استقبالات وزير الدفاع الوطني

الاثنين, 20 حزيران 2016

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، قائد قوات حفظ السلام في الجنوب اليونيفيل اللواء لوتشيانو بورتولانو على رأس وفد مرافق فى زيارة وداعية.

وبعد أن تم تبادل الهدايا التذكارية، شكر دولة الرئيس مقبل باسمه وباسم المؤسسة العسكرية اللواء بورتولانو لما قدمه أثناء ولايته ليس فقط على صعيد السعي لجعل الجنوب منطقة آمنة وإنما ايضاً لما تقدمه قوات الأمم المتحدة من دعم إنمائي للجنوب والجنوبيين.

وعقب الزيارة كانت كلمة اللواء بورتولانو جاء فيها:

جئت لزيارة معالي الوزير مقبل  لأعبر له عن شكري وامتناني لما قدمه من دعم لي شخصياً كقائد لقوات اليونيفيل وللبعثة أيضا خلال ولايتي التي دامت لمدة سنتين. سأغادر لبنان لكنني أود القول أن لبنان عموماً والجنوب اللبناني خصوصاً يحتل حيزاً كبيراً في قلبي، ولا يمكنني أن أنسى زيارة معالي الوزير للجنوب التي كانت رسالة عظيمة لقوات اليونيفيل ولأهالي المنطقة على حد سواء.

وأضاف: أود التعبير عن شكري للجيش اللبناني وللقوى الأمنية كافة التي علمت معي ومع قوات اليونيفيل بشكل وثيق خلال السنتين الماضيتين، وأبدت مستوى عالياً من التعاون لضمان استقرار الجنوب اللبناني فتم تصنيفه على أنه المنطقة الأكثر هدوءاً واستقراراً في لبنان والشرق الأوسط.

وختم قائلاً: معالي الوزير، شكراً على دعمك وقيادتك وشكراً على صداقتك.