الخميس, 18 كانون الأول, 2014 الموقع الرسمي للجيش اللبناني
الصفحة الرئيسية | حالة الطقس | أناشيد الجيش | أشرطة مصوّرة | المديرية العامة للإدارة | اللغات الأجنبية - قسم اللغة الانكليزية


مجلة الجيش - العدد 270 | كانون الأول 2007


مؤتمر

المؤتمر العربي الأول لمكافحة المخدرات

إعداد:ليال صقر


 السموم البيضاء والسوداء... خطــر قاتل


دعــت جمعيـة «NFD» «لا للمخدرات» برئاسة السيد غارو مارقوسيان الى المؤتمر العربي الأول لمكافحة المخدرات الذي أقيم في قاعة المؤتمرات في فندق ألكسندر - الأشرفية. المؤتمر عقد برعاية سعادة الشيخ الدكتور محمد الهاشمي رئيس مجلس إدارة قناة الحقيقة الفضائية وبمشاركة رؤساء أقسام مكافحة المخدرات في وزارات الداخلية لدول المملكة العربية السعودية، المملكة الأردنية الهاشمية، الإمارات العربية المتحدة، جمهورية مصر العربية، دولة الكويت، دولة قطر وسلطنة عمان.

حضر المؤتمر العقيد الركن خيرالله رشيد ممثلاً العماد قائد الجيش والعقيد شوقي متري عن أمن الدولة، والمقدم عادل مشموشي من مكتب مكافحة المخدرات ممثلاً اللواء أشرف ريفي والرائد عادل فرنسيس عن المديرية العامة للجمارك.

غاية المؤتمر الأساسية كانت تبادل الخبرات لتعميم التوجيهات، بمؤازرة وسائل الإعلام بغية الأخذ بيد من وقع في آفة الإدمان الى برّ الأمان، ومحاولة الحدّ من مخاطر تفشّيها بما تحمل في طيّاتها من مضار صحية، اجتماعية، اقتصادية، وسياسية، وبما تسبّب للفرد من حالات التبعية والانجرار الى غياهب الضياع.

ركّز المؤتمر أيضاً على فكرة إنشاء مراكز تُعنى بهذا الشأن ومنها مركز في لبنان وقد عرض المهندس روجيه كرباج للمجسّم الذي سيتم إنشاؤه شارحاً خصائصه.

تخلــل المؤتمر روبورتــاج مصــوّر عن الأسبــاب المهيئــة لإدمــان المخــدرات عــن نشــاطات جمعيـة «NFD» (لا للمخـدرات، نـعم للحياة) من إرشـاد وشرح لأضرار هـذه الآفـة وسبل معالجتهـا ومشـاريع الحلــول الـتي توجِدهـا.

وأُلقيـت كلمات من قبل ضيوف المؤتمر صبّـت كلها في خانـة تبادل الخبرات والوقوف وقفة واحدة في وجــه هذه الآفــة، كي لا نرى شبابنا الذين يمثلون أمل المستقبـل يتهافتــون على هذه السموم الخطيرة دونمـا أي إدراك أو وعي بخطورة تعاطيهــا ويصبحون بعد فترة وجيزة عبيداً لها وأسـرى. ليس هذا فحسب بل ويفقدون قيمهم ومبادئهم وأخلاقهم في طيّات السجون والدعارة والسرقات والقتل والجريمة والشذوذ الجنسي... إنهم لا يدمّرون أنفسهم فحسب بل يدمّرون مجتمعات كاملة.

Copyright © 1998 - 2013 جميع الحقوق محفوظة. الجيش اللبناني
تصميم قيادة الجيش اللبناني - مديرية التوجيه