إستقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير السعودي
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، السفير السعودي الدكتور عبد العزيز خوجة، وبحثا في الوضع العام في البلاد.

... والسفير المصري
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير مصر السيد حسين ضرار، وتمّ التداول في الاوضاع الراهنة.

... والسفيرة البريطانية
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفيرة بريطانيا السيدة فرنسيس غاي يرافقها الملحق العسكري البريطاني المقدم ستيفان اندروز، حيث قدّما التعزية بالشهداء العسكريين وجرى البحث في الأوضاع العامة.

... والسفير الإيطالي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير ايطاليا السيد كبريال كيكيا يرافقه الملحق العسكري العقيد روزاريو موسكيللا. وتناول البحث الاوضاع الراهنة في البلاد ومسائل ذات صلة بالتعاون بين الجيشين اللبناني والإيطالي.

... والسفير الأميركي
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتحدة الأميركية السيد جيفري فيلتمان، يرافقه الملحق العسكري الرائد دايفيد آلي. وتناول البحث خلال اللقاء الوضع العام، وتقديم المساعدات العسكرية إلى الجيش اللبناني.

... والسفير الفرنسي
إستقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير فرنسا السيد برنارد إيمييه يرافقه الملحق العسكري العقيد لوك باتيني. وجرى التداول في الأوضاع العامة في البلاد.

... ووزير الدفاع البولندي
إستقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، وزير الدفاع البولندي السيد الكسندر سزيغلو يرافقه قائد القوات البرية الجنرال فالدمير سكرزيبزاك ومساعد رئيس الأركان العامة الجنرال ميسزيسلاو والملحق العسكري البولندي العقيد مارك سزلنك. وتناول البحث مهمة وحدة بلاده العاملة في إطار «اليونيفيل» والاوضاع العامة في البلاد.

... ووزير الدفاع السلوفاكي
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير الدفاع السلوفاكي السيد فرانتيزك كازيكي، حيث تناول البحث مهمة وحدة بلاده العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وسبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والسلوفاكي.

... وأمين عام وزارة الدفاع الإسبانية
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، أمين عام وزارة الدفاع الإسبانية السيد لويس مانويل غيستا سيفيس على رأس وفد من الوزارة. وتمّ التداول في مهمة الوحدة الاسبانية العاملة ضمن «اليونيفيل» وسبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والاسباني.

... ورئيس أركان الدفاع الألماني
إستقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدفاع الألماني الجنرال وولفغانغ شنيدرهام يرافقه قائد القوة البحرية في «اليونيفيل» الأميرال الألماني كارل بوللو، وقد جرى البحث في مهمة وحدة بلاده ومواضيع ذات صلة بالتعاون بين الجيشين اللبناني والألماني.

... ورئيس أركان الدفاع الإيطالي
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدفاع الإيطالي الأميرال جيامباولو دي باولا يرافقه رئيس العمليات المشتركة في القيادة الإيطالية الفريق مابريزيو كاستانييتي ووفد من القيادة. وقد تمّ التداول في مهمة القوة الايطالية العاملة في «اليونيفيل» والوضع العام في البلاد.

... والأمين العام لجامعة الدول العربية ووفد اللجنة العربية
إستقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى على رأس وفد اللجنة العربية المؤلفة من وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي السيد نزار مدني، ووزير الدولة للشؤون الخارجية القطري السيد احمد بن عبد الله آل محمود، ومساعد وزير الخارجية المصري السيد هاني خلاف والمندوب التونسي عبد الحفيظ هرقام، بحضور سفير المملكة العربية السعودية السيد عبد العزيز خوجة، وسفير جمهورية مصر العربية السيد حسين ضرار والقائم بأعمال السفارة القطرية السيد أحمد بن عبد الله الكواري، والقائم بأعمال السفارة التونسية السيد محمد مسعود.

... واللجنة المستقلة لتقييم عملية مراقبة الحدود اللبنانية - السورية
إستقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، اللجنة المستقلة لتقييم عملية مراقبة الحدود اللبنانية - السورية برئاسة السيد لاس كريستنسن. وتناول البحث سبل تقديم المساعدة  التقنية لتفعيل اعمال المراقبة الحدودية.

... ووفداً ألمانياً
إستقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس الفريق الألماني - عضو لجنة السهر على حسن مراقبة وضبط المراكز الحدودية الجنرال ديتلس ماريوس مع وفد مرافق. وخلال اللقاء، وضع الجنرال ماريوس العماد قائد الجيش، بصورة الخطوات المنفذة والتدابير المنوي إتخاذها لاحقاً.

... والأمين العام للمجلس الاعلى اللبناني- السوري
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني - السوري الأستاذ نصري الخوري. وجرى التداول في الأوضاع العامة ومسائل تتعلق بضبط الحدود اللبنانية -السورية، والحلول المتداولة لإزالة أسباب الخلافات الناتجة عن تداخل الأملاك في بعض النقاط الحدودية.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء كلاوديو غراتزيانو، وتناول البحث مسائل تتعلق بمهمة «اليونيفيل» والاوضاع المستجدة في البلاد.
وفي وقت لاحق، استقبل العماد قائد الجيش، اللواء غراتزيانو يرافقه مستشاره للشؤون السياسية والإعلامية السيد ميلوس شتروغر.

... ووزير الشؤون الإجتماعية الفلسطينية
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير الشؤون الإجتماعية الفلسطينية السيد صالح زيدان، حيث تناول البحث المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد، وسبل ضبط الأوضاع الأمنية في المخيمات وتحسين ظروفها الإجتماعية.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة
إستقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد غير بدرسون، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

... ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن
استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن السيد ديفيد فينيس.

... ولجنة تكريم الرئيس الراحل الهراوي
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، لجنة تكريم الرئيس الراحل الياس الهراوي تتقدمه السيدة منى الهراوي، حيث قدمت له دعوة لحضور ذكرى رحيل الرئيس الهراوي.

... وعائلة النائب الشهيد وليد عيدو
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، عائلة النائب الشهيد وليد عيدو التي شكرته على تقديم واجب العزاء باستشهاد النائب عيدو ونجله.