نشاطات القيادة

العماد قهوجي يعقد اجتماعات مع الضباط

عقد العماد جان قهوجي في اليرزة، اجتماعين مع أركان القيادة وقادة الوحدات الكبرى وضباطها، حيث عرض لهم الأوضاع الدوليّة والمحليّة وشؤون المؤسسة العسكرية.
وأعطى العماد قهوجي توجيهاته اللّازمة في ما يتعلّق بمهمّات الوحدات في المرحلة المقبلة، وفي مقدّمها الدفاع عن الوطن ضدّ تهديدات العدو الإسرائيلي، ومكافحة الإرهاب والحفاظ على مسيرة الأمن والاستقرار في البلاد.
وأشار العماد قهوجي إلى أنّ «اكتمال عقد المؤسسات الدستورية بانتخاب العماد ميشال عون رئيسًا للجمهورية، وتشكيل الحكومة وعودة المجلس النيابي لممارسة دوره التشريعي، قد أدّى إلى تعزيز الاستقرار في البلاد، وأنّ الجيش سيبذل أقصى الجهود على المستوى الأمني، لمواكبة مسيرة العهد وتحقيق تطلّعاته، خصوصًا لجهة حماية استحقاق الانتخابات النيابية المرتقبة».
وأكّد العماد قهوجي أنّ «القيادة ماضية في تعزيز قدرات الجيش العسكرية من أسلحة وذخائر ومعدّات وتدريب نوعي بالتعاون مع الدول الصديقة، خصوصًا بعدما حقّقت المؤسسة إنجازات كبيرة وحاسمة في مواجهة الإرهاب وشبكاته التخريبية».
وبالنسبة إلى قضية العسكريين المخطوفين لدى التنظيمات الإرهابية، شدّد العماد قهوجي على متابعة هذه القضية مع الجهات المعنيّة حتى النهاية، وعدم تفويت أي فرصة ممكنة أو وسيلة متاحة في سبيل كشف مصيرهم وعودتهم إلى كنف عائلاتهم ومؤسستهم.