جيشنا

الليونز تكرّم عسكريين متقاعدين من منطقة الجنوب
إعداد: نينا عقل خليل

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثّلًا بالعميد الركن جان جبّور، كرّمت جمعيّة أندية الليونز الدولية (المنطقة 351 التي تضمّ: لبنان، الأردن، العراق وفلسطين) عسكريين متقاعدين من الجيش اللبناني في منطقة الجنوب (150 متقاعدًا)، وذلك خلال حفل غداء أُقيم في مطعم المختار - جنسنايا – شرق صيدا.
حضر الاحتفال ممثّلون عن قادة الأجهزة الأمنية، حاكم جمعية أندية الليونز المنطقة 351 السيّد فادي غانم، رئيس لجنة التعاون مع الجيش في أندية الليونز العميد الركن المتقاعد منير البجاني، وتخلّله كلمة للعميد الركن جبّور الذي توجّه إلى المكرّمين بالقول: إنّ انخراطكم بفاعلية في الحياة المدنية بعد أن أديتم واجبكم العسكري تجاه مؤسستكم ووطنكم، هو استكمال لدرب التضحية والعطاء، فأنتم احتياط الجيش وصوته المدوي في المجتمع المدني، وفي التزامكم القيم العسكرية الذي نشأتم عليها وفي دفاعكم عن مؤسستكم الأم بسلاح الكلمة والموقف، إنّما تؤكدون الوفاء لهذه المدرسة الوطنية... كما توجّه بالشكر إلى جمعية أندية الليونز الدولية، وحيّا الحاضرين.
بدوره، قال حاكم جمعية أندية الليونز السيّد غانم في كلمته: نجتمع اليوم فوق هذه الأرض الطيّبة في جنسنايا: لنكرّم من كانوا عنوانًا للفداء والتضحية... ومن خلالهم من رحلوا شهداء على مذبح الحرية، وجرحى غدت جراحهم أوسمة، ونحيّي الأسرى ونصلّي لأجلهم لينعموا قريبًا بشمس الحرية... وقال: سيبقى الليونز وفيًا لتضحياتكم، أمينًا على قيمه الوطنية وعلى لبنان الرسالة، لبنان العصي على الطغيان.
بعدها، قدّم الليون فادي غانم درعًا تذكارية للعميد الركن جبّور الذي قدّم له كتاب شكر باسم العماد قائد الجيش، ثمّ قُدّمت هدايا تذكارية للمحتفى بهم.