أخبار رياضية

ختام الموسم الرياضي للعام 2009
إعداد: نينا عقل خليل

«النمر المتحفّز» للواء الحرس الجمهوري وكؤوس وميداليات للمجلّين

في احتفال رعاه قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بقائد منطقة جبل لبنان العميد الركن يوسف جرمانوس، اختتم الموسم الرياضي للعام 2009، ووزّعت على الفائزين الكؤوس والميداليات. الاحتفال الذي جرى في نادي الرتباء المركزي في الفياضية، حضره الى ممثل العماد قائد الجيش، وزير الشباب والرياضة علي حسين عبدالله ممثلاً بالسيدة فاديا حلاّل، عضو اللجنة الأولمبية الدولية السيد طوني خوري، أعضاء اللجنة الرباعية للجنة الأولمبية اللبنانية، عدد من رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية الوطنية، شخصيات إعلامية، الى عدد من الضباط ممثلين عن القطع والوحدات العسكرية والعسكريين المجلّين بالألعاب الرياضية وبعض الحكّام والمدرّبين.
افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، تلته كلمة قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الركن جورج بطرس الذي توجّه بالشكر الى «وزارة الشباب والرياضة، والاتحادات والأندية الوطنية وجميع الذين تعاونوا مع الجيش في سبيل إنجاح الموسم الرياضي للعام 2009»، مؤكداً «حرص القيادة على تفعيل هذا التعاون في مختلف المجالات». وعرض العميد الركن بطرس الإنجازات التي حقّقها الجيش خلال العام المنصرم وأبرزها، تحقيق منتخباته ورياضييه 12 ميدالية في مباريات دولية وعربية، كما عرض للنشاطات المرتقبة في المراحل القادمة.
وفي نهاية الحفل، سلّمت الجوائز للفرق التي احتلت المراتب الثلاث الأولى في التصنيف العام وهي: لواء الحرس الجمهوري الذي حل أولاً ونال جائزة «النمر المتحفّز»، تلاه اللواء اللوجستي الذي حلّ في المركز الثاني، ولواء المشاة الخامس في المركز الثالث.