نشاطات القائد

نشاطات القائد

قائد الجيش يستقبل وفداً إيطالياً
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفد لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي برئاسة السيناتور دومينيكو كونتستابيل، يرافقه السفير الإيطالي في لبنان السيد فرانكو ميستريتا والملحق العسكري العقيد روكو برونو

... والسفير الأردني

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير الأردن في لبنان السيد حسني أبو غيدا.

القائد يهنئ العسكريين والموظفين المدنيين في الجيش بالأعياد

وجّه قائد الجيش العماد ميشال سليمان، رسالة تهنئة الى العسكريين والموظفين المدنيين في الجيش بمناسبة الأعياد جاء فيها:أيها العسكريون والموظفون المدنيون في الجيشبمناسبة عيدي الميلاد المجيد والأضحى المبارك وحلول العام الجديد، أهنئ كل فرد منكم متمنياً أن يكون قدوم الأعياد هذه السنة حافزاً لاجتماع النفوس وتضافر الجهود وتكاتف الأيدي وزرع المحبة في القلوب.
كما أدعوكم الى غرس مفهوم الإلفة والمحبة في قلوب أبنائكم، والى المزيد من العمل والعزم والإيمان والعطاء لخدمة الوطن، لكي يبقى حصناً منيعاً بوجه المعتدين، راجياً من الله تعالى أن تعود عليكم هذه الأعياد وعلى عائلاتكم بالخير والبركات.

... ووفداً من الهيئة اللبنانية للتخطيط والإنماء

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الهيئة اللبنانية للتخطيط والإنماء برئاسة السيد نبيل حرب الذي قدّم له درع الهيئة.

 

في جولة تفقدية على مديرية المخابرات

القائد يشدد على ضرورة تثبيت الأمن والاستقرار وتوفير الحريات لجميع المواطنين
تفقد قائد الجيش العماد ميشال سليمان مديرية المخابرات وجال على فرع مكافحة الإرهاب والتجسس - القوة الضاربة، واطلع على النشاطات القائمة وشهد تمريناً تدليلياً بالذخيرة الحيّة يظهر كفاءة وأهلية عناصر القوة في تنفيذ المهمات المفاجئة والسريعة.
العماد سليمان تحدث الى الضباط والعسكريين مشدداً على وجوب استمرار التدريب النوعي من أجل الاحتفاظ بمستوى عالٍ من الاحتراف والمهارة للتمكن من القيام بالمهمات الخاصة. وشدّد على الجهوزية العالية للعسكريين من أجل التدخل لمكافحة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار وتوفير الحريات بمختلف انواعها لجميع المواطنين، مؤكداً أن الأمن هو حق للمواطن على دولته وجيشه ومن غير الجائز تعكيره تحت أي حجة أو ذريعة، وأن لا عودة الى الوراء ابداً في هذا المجال.
وختم قائد الجيش كلامه داعياً العسكريين الى تعزيز التنسيق مع الجيش العربي السوري الشقيق لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة والتصدي للأخطار المحدقة بكل من سوريا ولبنان.