تجربة موظف
إعداد: د. نبيل سرور
أستاذ جامعي ورئيس مصلحة في وزارة الإقتصاد والتجارة
اللامركزية... وتطوير العمل الإداري
إكتشفت من خلال تجربتي الشخصية في العمل الإداري في المجالين التنفيذي والرقابي على السواء، أن المواطن الذي يراجع الدوائر الحكومية لإنجاز معاملة، هو على حق عندما يعتقد جازمًا أن من يراجعه يملك الحل والربط.
لا يصدق المواطن عندما يقول له الموظف المسؤول إن معاملته تحتاج إلى موافقات وتواقيع جهات أخرى، سواء كانت هذه الجهات عليا أم دنيا، وعندما يسمع مثل هذه العبارات يعتقد بينه وبين نفسه أن الموظف يسوّف...