أخبار رياضية

أقوى رجل في الرياضات التقليدية
إعداد: نينا عقل خليل

بدعوة من نادي الغولدن بادي الرياضي في الدكوانة، أقيمت بطولة أقوى رجل في الرياضات التقليدية (جرّ الشاحنة، برم الدواليب، حمل السيارات والسير بها، حمل أثقال بشكل أجران ومحادل ورفع المخل)، وذلك على ملعب كرة القدم في البلدة المذكورة.
شارك في البطولة عسكريون من فرق الجيش الى جانب رياضيين من عدة أندية. وأشرف عليها بطل العالم رينيه مينكوتيز والدانماركي اللبناني الاصل السيد غسان ديراني، ورئيس لجنة التراث في النادي السيد مارون خليل الذي القى كلمة رحب فيها بممثل قائد الجيش العميد الركن أسد الهاشم ورئيس بلدية الدكوانة الاستاذ انطوان شختورة والحضور، موجهًا التهنئة للجيش اللبناني في عيده، واعدًا بمتابعة هذه البطولات الى جانب رياضات التراث القروي وإقامة بطولة عالمية في العام المقبل على أرض لبنان».
كما ألقى الرئيس الفخري للغولدن بادي الاستاذ أنطوان شختورة كلمة أكد فيها «الاستمرار في تشجيع الرياضة» وأعلن الولاء للمؤسسة العسكرية التي تعلو ولا يعلى عليها.
واختتم الإحتفال بتسليم الفائزين أحزمة البطولة. وهنا النتائج التي حققها العسكريون.
• حلّ الجندي علي مصطفى من الفوج المجوقل في المركز الأول في جر الشاحنة، وفي المركز الثاني في مسابقة وضع محادل وأحجار مستديرة على قواعد مرتفعة.
• فاز العريف محمود نزال من لواء المشاة الثاني عشر بالمركز الأول في حمل السيارات والسير بها لمسافة عشرة أمتار، كما حلّ ثالثًا في برم دولاب جرافة.
• حلّ الرقيب الأول غسان زيتون من لواء الدعم في المركز الثاني في لعبتي رمي أجرار غاز إلى الخلف على ارتفاع أربعة أمتار.