لفتة من القلب

أيام جميلة لأبناء الشهداء بين الأهرامات والنيل

حملتهم إليها مجددًا أجنحة الـ«ميدل إيست»


بمناسبة الأعياد، وللسنة الثانية على التوالي، نظَّمت شركة طيران الشرق الأوسط في لبنان رحلة سياحية لأولاد العسكريين شهداء ساحة الشرف والواجب إلى جمهورية مصر العربية.
الرحلة التي استغرقت ثلاثة أيام، شارك فيها 40 ولدًا من المناطق اللبنانية كافة، ورافقهم فريق عمل من العسكريين والمدنيين برئاسة العقيد هادي أوسي.


برنامج الرحلة
المشاركون تجمَّعوا في مطار رفيق الحريري الدولي والفرحة تغمر قلوبهم: أهازيج وأحاديث وتوقعات لما ينتظرهم من أوقات ممتعة.
من مطار القاهرة توجَّه الزوار إلى فندق كونكورد السلام حيث تسلَّموا غرفهم قبل أن تبدأ رحلة الاستكشاف.
بدأ برنامج الرحلة ظهرًا بزيارة إلى المتحف الوطني في وسط العاصمة حيث تعرَّف الأولاد إلى تاريخ مصر القديم، ثم توجَّهوا عصراً إلى نادي الجزيرة في الزمالك وقاموا بجولة في القاعات الرياضية كما تناولوا وجبة عشاء في النادي.
في اليوم الثاني، إستهلّ أبناء الشهداء نهارهم برحلة استكشاف إلى الأهرامات إطلعوا خلالها على الحضارة الفرعونية وأخذوا صوراً فوتوغرافية على ظهر «الحنطور».
بعد الغداء إنطلق الجميع في الرحلة في النيل حيث جالوا في أنحاء القرية الفرعونية وتعرفوا من خلال التماثيل والمنحوتات على طريقة حياة الفراعنة. وكان الختام مساءً بحفلة عشاء وسهرة غنائية.
وفي اليوم ما قبل الأخير أمضى الأولاد نهارهم في «دريم بارك» حيث كان في انتظارهم برنامج حافل من رقصة التنورة إلى وصلات ضاحكة مع المهرّجين إضافة إلى الألعاب المتنوّعة.
في اليوم الثالث والأخير ودّع أبناء الشهداء الجمهورية المصرية بزيارة إلى الأماكن الدينية فجالوا بداية في الكنائس القبطية، ثم زاروا جامع محمد علي وقلعته. وقبل التوجه إلى مطار القاهرة توقَّف الوفد في حدائق الأزهر حيث استمتع الأولاد بالمناظر الخلاّبة، وحفظوا عبر الصور الفوتوغرافية ذكريات الأيام الجميلة التي أمضوها في العاصمة المصرية.