إستقبالات القائد

إستقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفيرة الاسترالية
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفيرة استراليا السيدة ليندل ساكس في زيارة بروتوكولية.

... والسفير التركي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير تركيا السيد إيرفان جلال أكار في زيارة وداعية لمناسبة مغادرته لبنان.

... والسفير الاسباني
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير اسبانيا السيد ميغيل بينوزا بيريك، وتمّ التداول في الأوضاع العامة في البلاد.

... وسفير الاتحاد الأوروبي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير الاتحاد الأوروبي السيد باتريك لوران، وتمّ البحث في الأوضاع العامة.

... والقائمة بأعمال السفارة الأميركية
استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، القائمة بأعمال السفارة الأميركية السيدة ميشيل سيسون، يرافقها الملحق العسكري في السفارة المقدم دايفيد آلي، وتداولا الأوضاع العامة.

... والأمين العام لجامعة الدول العربية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى، وتناول البحث الأوضاع العامة ومسائل تتعلق بالاستحقاق الرئاسي.

... ووزير الدفاع الألماني
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير الدفاع الألماني السيد فرانتس جوزيف يونغ وتمّ التداول في الأوضاع العامة وفي سبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والألماني.

... ومساعد وزير الدفاع الأميركي
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، مساعد وزير الدفاع الأميركي السيد إريك إيدلمان، وجرى التداول في سبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والأميركي.

... والمبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني
استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني السيد مايكل وليامز ترافقه سفيرة بريطانيا السيدة فرانسيس غاي. وقد تناول البحث الأوضاع العامة.

... ونائب وزير الدفاع الغاني
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، نائب وزير الدفاع الغاني السيد ويليام أوفوري باوفو يرافقه قنصل غانا في لبنان السيد ميشال حداد ووفد مرافق. وتناول البحث سبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيشين اللبناني والغاني، وشؤوناً تتعلق بمهمة الوحدة الغانية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة مودعاً
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد غير بيدرسون، في زيادة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، حيث تداولا الاوضاع المستجدة.

... ورئيس أركان الدفاع الايطالي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدفاع الإيطالي الفريق الطيار فنيسنزو كامبوريني، يرافقه قائد العمليات المشتركة في القيادة الايطالية الفريق مورو دل فيشتيو، وتناول البحث سبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيشين الصديقين اللبناني والايطالي، وشؤوناً تتعلق بمهمة الوحدة الايطالية العامة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء كلاوديو غراتزيانو، حيث عرض معه الوضع الأمني في الجنوب وشؤوناً ذات صلة بمهمات اليونيفيل.

... ورئيس أركان منظمة مراقبة الهدنة
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان منظمة مراقبة الهدنة في لبنان اللواء أيان غوردن على رأس وفد مرافق.

... وقائد وحدة قيادة القوة البحرية في اليونيفيل مودعاً

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد وحدة قيادة القوة البحرية العاملة في إطار اليونيفيل، الأدميرال الألماني كريستيان لوغر في زيارة وداعية قدم فيها خلفه الأدميرال الايطالي روجيرو ديبياس.

... ومدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية
استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، مدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية السيد عباس زكي، وقد تناول البحث الشأن العام والوضع الفلسطيني بشكل خاص، حيث أعرب العماد سليمان عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يعاني حصاراً قاسياً في قطاع غزة من قبل العدو الاسرائيلي، كما طمأن الإخوة الفلسطينيين في مخيم نهر البارد إلى تصميم الجيش على بذل أقصى الجهود في سبيل تأمين عودتهم الى منازلهم وترميمها وإصلاحها، ومن ثم استئناف حياتهم الطبيعية وعلاقاتهم الطيبة مع محيطهم ومع العسكريين المكلفين السهر على أمنهم وسلامتهم.

... وموفد رئيس الاتحاد السويسري لشؤون الشرق الأوسط
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، موفد رئيس الاتحاد السويسري لشؤون الشرق الأوسط السيد ديديه بفرتر، وتداولا الشؤون العامة.

... ووفداً من الصليب الأحمر الدولي لشؤون الشرق الاوسط وشمال أفريقيا
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مديرة العمليات في الصليب الأحمر الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيدة بياتريس ميغيفاند، بحضور رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في بيروت السيد جوردي رايش. وتناول البحث الأوضاع العامة وسبل التعاون بين الصليب الأحمر الدولي والجيش اللبناني.