إستقبالات قائد الجيش

إستقبالات قائد الجيش

قائد الجيش يستقبل سفيرة الإتحاد الأوروبي


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفيرة الإتحاد الأوروبي السيدة انجيلينا إيشهورست واستعرضا الأوضاع العامة.

...والسفير الهولندي


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير دولة هولندا السيد هيرو دو بور، وجرى بحث الشؤون العامة.

...وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة السيد رحمة حسين رحمة الزعابي، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان.

...والسفير اللبناني في ساحل العاج


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير لبنان في دولة ساحل العاج السيد علي العجمي، الذي شكره على اهتمام الجيش بأوضاع الجالية اللبنانية في أثناء الأحداث التي تعرّضت لها ساحل العاج.

... وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان السيدة مورا كونيللي يرافقها ملحق الدفاع العقيد جوزف رانك، وتناول البحث علاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين.

...ووفدًا أميركيًا


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الجنرال الأميركي جون شارلتون يرافقه وفد عسكري، في حضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة مورا كونيللي. وتناول البحث سبل تعزيز التعاون العسكري بين جيشي البلدين، لا سيما في مجالي التدريب واللوجستية، إلى جانب متابعة تنفيذ برنامج المساعدات الأميركية المقررة للجيش اللبناني.

...وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة


استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء ألبيرتو أسارتا، يرافقه المستشار السياسي والإعلامي السيد ميلوس شتروغر. وجرى خلال اللقاء بحث التطورات الحاصلة على الحدود الجنوبية، لا سيما المجزرة البشعة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في مارون الراس، وخرقه الفاضح القرار 1701، كما تمّ التداول في سبل تكثيف الجهود والتنسيق بين الجيش والقوات الدولية، للحفاظ على استقرار المنطقة. كذلك، زار اللواء ألبيرتو أسارتا، في وقت لاحق، مبنى وزارة الدفاع الوطني، والتقى العماد قائد الجيش وتداولا ظروف الإعتداء الإرهابي الذي تعرّضت له الوحدة الإيطالية في منطقة الرميلة، ونتائج التحقيقات في هذا الشأن. كما جرى خلال اللقاء، التشديد على تعزيز التعاون الأمني بين الجيش والقوات الدولية.

...والمنسّق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد مايكل وليامز وبحثا الأوضاع على الحدود الجنوبية.

...ومساعد المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة


استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مساعد المنسّق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السيد روبرت وتنكس، وتداولا الأوضاع العامة.

...ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان السيد جورج كومينوس، في زيارة وداعية قدّم فيها خلفه السيد جيرغ مونتاني.

...والمديرة الإقليمية لشؤون اللاّجئين في منظمة الأمم المتحدة


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المديرة الإقليمية لشؤون اللاجئين في منظمة الأمم المتحدة السيدة نينيت كيلي.

...ومدير وكالة الأونروا


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير وكالة الأونروا في لبنان السيد سيلفاتوري لومباردو على رأس وفد مرافق، وجرى تداول نشاطات الوكالة وشؤون اللاجئين الفلسطينيين، وسبل التعاون مع الجيش في هذا الإطار.

...ووفدًا نيابيًا


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، كلاً من السادة النواب: انطوان سعد، زياد القادري وأمين وهبي، وجرى بحث الشؤون العامة.

...والنائب اميل رحمة


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب إميل رحمة، وتداولا شؤونًا عامة.

...والنائب خالد زهرمان


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب خالد زهرمان وتداولا الأوضاع العامة.

...والنائب السابق إميل إميل لحود


استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق إميل إميل لحود.

...والمدير العام للأمن العام بالوكالة

 

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المدير العام للأمن العام بالإنابة العميد ريمون خطار وجرى بحث التعاون الامني المشترك بين المؤسستين.

...وأمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري الأستاذ نصري خوري، ودار الحديث حول الشؤون العامة.

...والقاضيين عوني رمضان وعبد الرضا ناصر


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس ديوان المحاسبة القاضي عوني رمضان يرافقه القاضي عبد الرضا ناصر.

...والسيدين رامي النمر ومحمود فرنسيس


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، كلاً من مدير بنك «FNB» السيد رامي النمر والسيد محمود فرنسيس.

...ووفدًا من لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني برئاسة السيدة جوانا قهوجي مدلج. وقد توجّه أعضاء الوفد بالشكر للعماد قهوجي على متابعته الدائمة نشاطات اللجنة وتقديم المساعدة لها.

...ووفدًا من الأحزاب والقوى الوطنية


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من الأحزاب والقوى الوطنية.

...ووفدًا من المركز الإسلامي في عائشة بكار


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من المركز الإسلامي في عائشة بكار.

كذلك، استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، كلاً من:
أمين السرّ العام في الحزب التقدمي الإشتراكي المقدم المتقاعد شريف فياض، يرافقه العميد المتقاعد سمير قهوجي، والمحامي ساسين ساسين، ووفدًا من اللقاء العلمائي المستقل برئاسة الشيخ أحمد طالب، والدكتور عبد الله ضو بمناسبة إلقائه محاضرة في قاعة العماد نجيم حول إنشاء جزر عائمة في المحيطات والبحار، ووفدًا من جامعة الكسليك برئاسة البروفسور إيلي بصيبص، الذي شكره على مشاركة عدد من ضباط الجيش في الندوة التي أقيمت في الجامعة حول «فن القيادة»، كما استقبل مديرة الوكالة الوطنية للإعلام السيدة لور سليمان، ورئيس بلدية غزير القنصل ابراهيم حداد.