جيشنا

اجتماعات تتابع تطوّر العمل في نزع الألغام
إعداد: نينا عقل خليل

استقبل رئيس المركز اللبناني للأعمال المتعلّقة بالألغام العميد الركن عماد عضيمي، الخبير العسكري لدى بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان العقيد Pierre Desjeux يرافقه عدد من الملحقين العسكريين من دول الإتحاد الأوروبي.

واستمع الوفد إلى إيجازات قدّمها الضباط رؤساء الأقسام في المركز، عرضوا خلالها عمل كل قسم ومهمّته وإنجازاته ضمن المعايير الوطنيّة والدولية للأعمال المتعلّقة بالألغام، بالإضافة إلى الصعوبات التي يواجهها برنامج معالجة الألغام في لبنان، والخطة  
المستقبلية التي تمتد إلى العام 2020. كما عرضت المشاريع التي يمكن للإتحاد الأوروبي دعمها.
كذلك استقبل رئيس المركز الإقليمي للأعمال المتعلقة بالألغام في النبطية المقدم بيار بو مارون، المستشار التقني لدى جمعية المساعدات الشعبية النروجية (NPA) في لاوس السيد Roland Evans وعرض معه سير العمل في المركز. كما  
جال في ورش معالجة القنابل العنقودية في بلدات: حولا، عيتا الجبل، دبل، مجدل زون، طيرحرفا ودير قانون - رأس العين التي تعمل على تنظيفها فرق من الجمعية المذكورة.
كذلك، زار المستشار التقني لجمعية المساعدات الكنسية الدانماركية (DCA) في المركز الرئيس في كوبنهاغن السيد Jorgen Bach، ورش تنظيف قنابل عنقودية في بلدتي صدّيقين وتبنين يعمل على معالجتها فريق من الجمعية المذكورة.