استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الإيطالي
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير إيطاليا السيد غابريال كيكيا، يرافقه الملحق العسكري العقيد انطونيو بيتيللي، وتناول البحث الأوضاع العامة ومجالات التعاون بين الجيشين الصديقين.

... ومستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي الجنرال جيمس جونز، في حضور السفيرة الأميركية السيدة ميشيل سيسون والملحق العسكري الأميركي. وتناول البحث متابعة المساعدات الأميركية المقررة للجيش اللبناني وسبل تفعيل التعاون العسكري بين الجيشين.

... والسفير الإندونيسي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير اندونيسيا السيد باغاس هابسورو، في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهماته في لبنان.

... والمنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السيد مايكل ويليامز، وبحثا  معاً التقرير الدوري الخاص بتنفيذ القرار 1701.

... والأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني - السوري
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني - السوري الأستاذ نصري خوري وتداولا الأوضاع العامة.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة اللواء ألبيرتو أسارتا في زيارته الأولى بعد توليه مهماته الجديدة. وتناول البحث سبل التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني وهذه القوات، وظروف اختطاف العدو الإسرائيلي المواطن اللبناني ربيع زهرة، والإجراءات التي اتخذت لاسترداده.

... ووفداً من قناصل لبنان
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من قناصل لبنان يتقدّمهم عميد السلك القنصلي السيد جوزيف حبيس الذي أشاد بدور الجيش خلال الظروف الصعبة التي مرّت بها البلاد، وأثنى على الجهود التي تبذلها قيادته دفاعاً عن الوطن وحفاظاً على أمنه واستقراره.

 

... وسفير منظمة فرسان مالطا
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير منظمة فرسان مالطا البارون جاك غيريي دو دوماست وبحثا الأوضاع العامة ومجالات التعاون بين الجانبين.

... ورئيس فرع التحقيق في المحكمة الدولية
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس فرع التحقيق في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان السيد مايكل تيلور.

... والملحق العسكري التركي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري التركي العقيد علي طاش، الذي سلّمه دعوة من نظيره التركي لزيارة بلاده، وبحث معه سبل تفعيل علاقات التعاون بين الجيشين الصديقين.

... والملحق العسكري الإماراتي
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الإماراتي العقيد حمد الكعبي. وجرى بحث علاقات التعاون العسكري بين الجيشين الشقيقين.

... والملحق العسكري السعودي
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري السعودي اللواء المهندس محمد بن ابراهيم الحجاج، وجرى تداول الأوضاع العامة.

... والنائب سيمون أبي رميا
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب سيمون أبي رميا. وتناول البحث الأوضاع العامة.

... والنائب إميل رحمة
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب إميل رحمه وبحثا شؤوناً عامة.

... والنائب وليد سكرية
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب وليد سكرية وجرى عرض للوضع العام.

... ووفداً من كتلة نواب زحلة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من كتلة نواب زحلة ضمّ النواب: ايلي ماروني، عقاب صقر، عاصم عراجي، جوزيف معلوف وطوني أبي خاطر، حيث أعربوا عن تقديرهم الجهود التي يبذلها الجيش حفاظاً على مسيرة الأمن والاستقرار في البلاد.

... والنائب خالد زهرمان
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب خالد زهرمان وتداولا أوضاعاً عامة.

... والوزير السابق ألان طابوريان
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق ألان طابوريان.

 

... والوزير السابق جوزيف الهاشم
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق جوزيف الهاشم.

... والنائب السابق سمير عازار
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق سمير عازار، واستعرضا الأوضاع العامة في البلاد.

... والنائبة السابقة نائلة معوّض
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائبة السابقة نائلة معوّض.

... والوزير السابق وئام وهاب
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق وئام وهاب، وجرى بحث الأوضاع العامة.

... ومدير عام الأمن العام
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير عام الأمن العام اللواء الركن وفيق جزيني. وجرى تداول الشؤون المتعلقة بالتعاون الأمني المشترك بين الجيش والمديرية العامة للأمن العام.

... ومدير عام أمن الدولة
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مدير عام أمن الدولة بالوكالة العميد الياس كعيكاتي وتداولا سبل تعزيز التنسيق الأمني المشترك بين المؤسستين.

... ومدير الجمارك العامة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير الجمارك العامة العميد الركن المتقاعد أسعد غانم.

... والنائب العام الإستئنافي في الشمال
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب العام الإستئنافي في الشمال القاضي عمر حمزة.

... والقاضي رشيد مزهر مودعاً
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، القاضي رشيد مزهر في زيارة وداعية لمناسبة إحالته على التقاعد.

... وقاضي التحقيق العسكري الأول
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا، وتداولا شؤوناً تتعلق بالقضاء العسكري.

... ومدير عام بنك الشارقة ورئيس حملة شفا
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس مجلس العمل اللبناني في دبي والإمارات الشمالية المحامي جوزيف نهرا ومدير عام بنك الشارقة ورئيس حملة شفا السيد فاروج ناركيزيان، حيث قدّما له شيكاً مصرفياً بقيمة 250 ألف دولار لاستكمال تمويل مشروع مكننة الطبابة العسكرية. وقد ثمّن العماد قهوجي هذه المبادرة وقدّم لكل من زائريه درع الجيش التذكاري عربون شكر وتقدير.

... ووفداً من جمعية خريجي الجامعة الأميركية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جمعية خريجي الجامعة الأميركية ضمّ كلاً من السادة: سامي علم الدين، عصام أبو الحسن، جورج عازار، ريما القاضي، عبدالله درويش وحسن خليفة. وقد أثنى الوفد على الجهود التي يبذلها الجيش لترسيخ الإستقرار في البلاد ومساعدة المواطنين، كما وجّه للعماد قهوجي دعوة الى حضور حفل تكريم وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبد العزيز خوجة.

... ورئيس مستشفى سيدة لبنان
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس مستشفى سيدة لبنان الدكتور فوزي عضيمي يرافقه وفد من الأطباء. وجرى بحث مجالات التعاون الطبّي بين المستشفى المذكور والطبابة العسكرية.

... والصحافي محمد سلمان
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الصحافي محمد سلمان.

... ومدير عام معهد البحوث الصناعية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير عام معهد البحوث الصناعية الدكتور بسام الفرن يرافقه المهندس مارون صيقلي. وجرى تداول مجالات التعاون بين الجيش والمعهد المذكور.

... والسيد ميشال معوّض
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، السيد ميشال معوّض الذي أعرب عن تقديره الجهود التي يبذلها الجيش في ترسيخ الأمن والاستقرار.

... والدكتور فؤاد أبي ناضر
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الدكتور فؤاد أبي ناضر الذي أشاد بالجهود التي يبذلها الجيش.

 

... والسيد ناصيف السقلاوي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، السيد ناصيف السقلاوي الذي أعرب عن تقديره الجيش.

... والسيد فيصل كرامي
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، السيد فيصل كرامي.

... ووفداً من الندوة العربية العسكرية للطب الرياضي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الندوة العربية العسكرية الثالثة للطب الرياضي برئاسة مساعد أمين عام جامعة الدول العربية السفير عبد الرحمن الصلح، ومدير إدارة الشؤون العسكرية في جامعة الدول العربية الدكتور سامي كاشور، الذين شكروه على رعاية الندوة التي عقدت في شهر كانون الثاني المنصرم، كما قدّموا له وسام الإتحاد العربي للرياضة العسكرية.