استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيره الفرنسي
زار وزير الدفاع الفرنسي السيد إيرفيه موران، وزير الدفاع الوطني الياس المرّ، وعرض معه العلاقات العسكرية بين البلدين ودور القوة الفرنسية العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... ونظيره الإيطالي
زار وزير الدفاع الإيطالي ايغناسيو لاريسا لبنان وكان في استقباله وزير الدفاع الوطني الياس المرّ، في حضور السفير الإيطالي غبريال كيكيا، وممثل قائد الجيش العميد الركن أحمد المقداد، وقائد جهاز أمن المطار العميد وفيق شقير وعدد من الضباط. وعقد الوزيران إجتماع عمل في المطار، تناولا خلاله الأوضاع في لبنان والمنطقة وعمل قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، خصوصاً أن إيطاليا تترأس هذه القوة عبر الجنرال كلاوديو غراتزيانو.

... والسفير الروسي
استقبل وزير الدفاع الوطني المحامي الياس المرّ، السفير الروسي السيد سيرغي بوكين، وشكر له تعاونه منوّهاً بهبة طائرات الميغ 29 من روسيا الى لبنان. وتركّز البحث في لقاءات متعددة، على آلية متابعة المباحثات بين لبنان وروسيا في سبيل استكمال التعاون لتعزيز القدرات القتالية للجيش اللبناني، كما عرضا التطورات في لبنان والمنطقة .

... والسفيرة الأميركية
استقبل الوزير المر، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية ميشيل سيسون وعرض معها الأوضاع العامة.

... والسفير السعودي
استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير المملكة العربية السعودية الدكتور عبد العزيز خوجة وعرض معه التطورات ودعم المملكة للجيش اللبناني.

... والسفير الكندي
استقبل الوزير المر، سفير كندا السيد مارسال باجي وعرض معه التطورات.

... والسفيرة النمسوية
استقبل الوزير المرّ، سفيرة النمسا إيڤا ماريا زيغنر وعرض معها الأوضاع.

... والسفير الإماراتي
استقبل وزير الدفاع الوطني، سفير الإمارات العربية المتحدة رحمة الزعابي الذي نقل اليه دعوة لزيارة دولة الإمارات.

... والقائم بالأعمال الأميركي
استقبل الوزير المر، القائم بالأعمال الأميركي بيل غرانت يرافقه الملحق العسكري الجديد في السفارة العقيد جورج ونيرري. وجرى خلال اللقاء عرض الأوضاع العامة خصوصاً في ما يتعلق بالمساعدات العسكرية الأميركية للجيش اللبناني.

... والأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني - السوري
إستقبل الوزير المر، الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني - السوري نصري خوري وبحثا التطورات في لبنان والمنطقة وموضوع زيارته الى دمشق.

وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش يبحثان قضايا المؤسسة العسكرية والوضع في غزة
إستقبـل وزيـر الدفاع الوطني الاستاذ الياس المر، قائد الجيش العماد جان قهوجي، وعرضا جهوزية الجيش والوضع في الجنوب، في ضوء تطورات العدوان على غزة.
 

وفي وقت لاحق، عقد إجتماع في مكتب وزير الدفاع الوطني المحامي الياس المر في اليرزة، في حضور قائد الجيش العماد جان قهوجي والمجلس العسكري.
تمّ خلال اللقاء عرض المهمات التي يقوم بها الجيش في مختلف المناطق، لا سيما منها عمليات مطاردة المطلوبين للعدالة في جرائم قتل وسرقة سيارات وتهريب مخدرات والإتجار بها.
ونوّه الوزير المر خلال اللقاء، بما حقّقه الجيش على هذا الصعيد.