استقبالات رئيس الاركان

استقبالات رئيس الاركان

رئيس الاركان يستقبل القائد الأعلى للبحرية الغانية

استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، القائد الأعلى للبحرية الغانية الاميرال أرس نيونو على رأس وفد عسكري مرافق. وقد جرى خلال اللقاء البحث في مهام الوحدة الغانية العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... والملحق العسكري الأميركي

استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الأميركي العقيد كازيميرز كوتلو لمناسبة مغادرته لبنان.وقدّم خلال الزيارة خلفه الرائد دايفيد آلي.

...ويشارك في مؤتمر مكافحة الإرهاب في الباكستان

شارك رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري على رأس وفد عسكري في مؤتمر مكافحة الإرهاب الذي عقد في الباكستان اعتباراً من 10/4/2007 ولغاية 13/4/2007.
حضر المؤتمر رؤساء أركان جيوش 22 دولة أو ممثلون عنهم، وقد تضمن المؤتمر المذكور سلسلة محاضرات وكلمات لشخصيات عسكرية ومدنية، أميركية وباكستانية وعربية، ركزت معظمها على مكافحة الإرهاب والطرق الناجعة لمواجهته ومحاولة القضاء عليه ووضع حدٍ للأعمال الإرهابية في كل زمان ومكان، ومن بين الشخصيات الهامة التي حضرت المؤتمر الرئيس الباكستاني برويز مشرف الذي ألقى كلمة تناول فيها تجربة بلاده في محاربة الإرهاب والجهود التي بذلتها في هذا المجال، وكذلك رئيس الحكومة السيد شوكت عزيز الذي طالب بوضع خارطة طريق لمعالجة موضوع الإرهاب، واختتم المؤتمر بمجموعة توصيات أكَّدت جميعها على ضرورة متابعة عقد المؤتمرات ورفع الاقتراحات المناسبة والواجب اعتمادها للحد قدر الإمكان من الأعمال الإرهابية بقصد القضاء نهائياً عليها في مراحل لاحقة.