استقبالات رئيس الاركان

استقبالات رئيس الاركان

رئيس الأركان يستقبل الوزير وائل أبو فاعور


إستقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، الوزير وائل أبو فاعور، وجرى بحث الأوضاع العامة.

...ووفدًا من مركز الدراسات الإستراتيجية الاميركي


إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من مركز الدراسات الإستراتيجية الاميركي (NESA)، برئاسة مدير المركز السفير جيمس لاروكو، يرافقه كل من: الدكتور سامي حجار، الدكتور مرهف جويجاتي، البروفسور روبرت شارب، الملحق العسكري الأميركي العقيد جوزف رنك، مدير التعليم العميد الركن خالد حمادة، مساعد قائد كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان العميد الركن كابي القاعي والرائد زياد بركات من مكتب القائد. وخلال اللقاء، جرى بحث موضوع المؤتمر الإقليمي الأول الذي أقامه مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية في الجيش، إلى الوضع العام في المنطقة.

...ووفدًا عسكريًا ايطاليًا


إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، مدير مؤسسة الدراسات الدفاعية العليا في الجيش الإيطالي اللواء باولو بوزوتي، يرافقه الملحق العسكري العقيد انطونيو باتللي، وتناول البحث موضوع التعاون بين الجيشين اللبناني والإيطالي، والمؤتمر الإقليمي الاول الذي نظمه مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية.

 

...ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر


إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، رئيس اللجنة الدولية في الصليب الاحمر السيد جورج كومنينوس ومساعده، وتناول البحث موضوع التعاون بين الجيش اللبناني واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

...ووفدًا من منظمة الأونروا
إستقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، مسؤول منظمة الأونروا في لبنان السيد سلفاتوري لومباردو، والمستشارة القانونية السيدة ماري شبلي، وتم عرض نشاطات المنظمة في المخيمات الفلسطينية وبالأخص في مخيم عين الحلوة.

...وقائد المدرسة الحربية
إستقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، قائد المدرسة الحربية العميد الركن وليد سلمان على رأس وفد من الدكاترة المدرّسين في المدرسة.

...ووفدًا من مؤسسة العرفان التوحيدية


إستقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من مؤسسة العرفان التوحيدية برئاسة الشيخ علي زين الدين، الذي أشاد بدور الجيش في الحفاظ على مسيرة الامن والإستقرار في البلاد.