أخبار ونشاطات

الذكرى الثالثة لاستشهاد النقيب الطيار سامر حنا
إعداد: نينا عقل خليل

في الذكرى الثالثة لاستشهاد النقيب الطيار سامر حنا، أقامت عائلة الشهيد قداسًا لراحة نفسه في كنيسة سيدة الإنتقال في تنورين.
حضر القداس ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي وشخصيات سياسية وروحية وفعاليات إلى جانب عدد من الضباط وحشد من الأقارب والأصدقاء وأبناء البلدة.
وإحياء للذكرى نفسها، وبرعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بالعميد الركن فايز قاسم أقامت بلدية تنورين إحتفالاً في باحة القصر البلدي، حضره ممثل النائب بطرس حرب السيد جورج حرب، اللواء المتقاعد الدكتور جورج قمير، رئيس البلدية السيد منير طربيه وأعضاء المجلس البلدي ورؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وهيئات إجتماعية، وعائلة الشهيد ورفاقه وأصدقاؤه.
بداية النشيد الوطني اللبناني عزفته الأوركسترا الكلاسيكية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي بقيادة الرائد زياد مراد، ثم كلمة ترحيب وتقديم من أمين سر المجلس البلدي بسام طربيه موجهًا التحية للعماد قائد الجيش وللشهداء الأبرار ولعائلة الشهيد النقيب حنا. بعدها كانت كلمة لرئيس البلدية الدكتور منير طربيه وأخرى لعائلة الشهيد ألقتها شقيقته السيدة ماري حنا.

 

كلمة قيادة الجيش ألقاها العميد الركن قاسم ومما قاله:
أيها الحفل الكريم،
الشهادة في كتاب الجيش هي الطريق الأقصر إلى رحاب المجد والخلود، أما الشهداء فهم ضمير الوطن وشعلة الأجيال التي لا تنطفئ، من تضحياتهم النبيلة نستلهم معاني الوفاء والإيمان بقدسية الرسالة، وبمآثرهم البطولية يزداد البناء منعة وتسمو الرايات بحامليها.
واليوم نستذكر بكل فخر واعتزاز، شهيدنا الغالي النقيب سامـر حنا، وهو ابـن تنوريـن الوفاء، ربيبة الأرز والتراث والأصالـة، والقلعـة الوطنية الشامخـة التي رافقـت الجيش منذ تأسيسه، ولم تبخـل يومـًا في تقديـم خيـرة شبابها، دفاعًا عن الوطـن وذودًا عن سيادتـه واستقلاله. هذا الشهيد الكبيـر الذي انضـوى تحت راية الشرف والتضحية والوفـاء وهو في مقتبل العمر، مؤمنًا حتى الأعماق برسالة جيشه، فلم يتأخر لحظة عن أداء واجبه العسكري، والاستعـداد لمواجهـة العدو الإسرائيلي، فكان أن حط رحاله فوق إحـدى تلال الجنوب، متوجًا مسيرة حياتـه بشهادة حمراء تفوق كل تضحية وتتخطى كل عطاء...
وفي ختام كلمته تقدم من ذوي الشهيد وأقربائه ورفاقه بخالص مشاعر التضامن، وحيّا كل من أسهم في إقامة الإحتفال.

 

أغنية للشهيد
الأوركسترا الكلاسيكية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي بقيادة الرائد زياد مراد، أضافت إلى أغنية «تسلم يا عسكر لبنان» عبارات من وحي المناسبة مهداة للنقيب الشهيد. وشارك شادي عيد موني وكارول عون في الغناء، وجوزيف خليل على هندسة الصوت.