نشاطات القائد

تفقّد الوحدات المنتشرة في بيروت والدامور والسعديات

العماد سليمان: أولوية الجيش تبديد الهاجس الأمني
تفقد قائد الجيش العماد ميشال سليمان الوحدات العسكرية المنتشرة في مناطق بيروت والدامور والسعديات، وجال على اللواءين السادس والتاسع وفوجي التدخل الثاني والمدفعية الأول، واجتمع إلى الضباط والعسكريين واطلع ميدانياً على التدابير المتخذة وزوّدهم التوجيهات العملانية اللازمة.
العماد سليمان أشار إلى أن البلاد تمر بمرحلة دقيقة، يطغى فيها الهاجس الأمني على سواه عند معظم المواطنين، مترافقاً مع قلق ظاهر لدى البعض منهم، وأكد أن أولوية الجيش هي تبديد هذا الهاجس، وإزالة القلق لديهم حول ما يتردد عن تداعيات لن تحصل نتيجة تقرير لجنة التحقيق الدولية، والاطمئنان لمستقبل الوطن وأمنه واستقراره.
وأضاف أن ذلك لا يتحقق إلاّ بجهود العسكريين الحثيثة وتضحياتهم الكبيرة في سبيل حماية الاستقرار العام وقمع أية محاولة للإخلال بالأمن، موضحاً أن كثافة انتشار قوى الجيش وباقي القوى الأمنية وتشديد التدابير هما أولاً وأخيراً لمصلحة المواطنين. وأكد قائد الجيش على تماسك المؤسسة العسكرية ووحدتها ومنعتها تجاه ما يعصف من أحداث، مستندة إلى عقيدة وطنية ثابتة والتفاف وطني عارم حول دورها، وان أجواء الوحدة الوطنية سوف تظل الغالبة والسائدة مهما اختلفت الظروف. وختم قائد الجيش كلامه منوهاً بجهود العسكريين وأدائهم المشرّف في هذه الأيام العصيبة التي سوف نتجاوزها بأمان ونجاح بفضل الإرادة الوطنية الجامعة.