نشاطات القيادة

رئيس الأركان في زيارة رسمية إلى البحرين

لبّى رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري الدعوة التي وجّهها له رئيس الأركان لقوة دفاع البحرين اللواء الركن دعيج بن سلمان آل خليفة لحضور معرض البحرين للطيران الذي جرى اعتباراً من 20 كانون الثاني المنصرم ولغاية 22 منه.
استهل رئيس الأركان زيارته بلقاء الفريق الأول الركن خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين في حضور رئيس هيئة الأركان، وتركز البحث حول موضوع التعاون العسكري في مجال تبادل الخبرات والتدريب، لا سيما أنها المرة الأولى التي يتم فيها إيفاد ضباط لبنانيين لمتابعة دورة الأركان في مملكة البحرين. وقد بحث اللواء الركن المصري مع القائد العام إمكان إيفاد ضباط من مملكة البحرين لمتابعة دورات الأركان في لبنان.
وحضر رئيس الأركان والوفد المرافق حفل افتتاح معرض الطيران الذي جرى برئاسة جلالة الملك حمد آل خليفة، وحضور رئيس مجلس الوزراء، وولي العهد والقائد العام لقوة دفاع البحرين، وملك الأردن عبدالله بن الحسين، بالإضافة الى رؤساء الأركان في المملكة العربية السعودية ودولة قطر ووفود عسكرية برئاسة قادة سلاح الجو في كل من دول: مصر، الإمارات العربية وإيران.
كذلك، زار اللواء الركن المصري والوفد المرافق، المؤسسة العامة لجسر الملك فهد الذي يربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين، بالإضافة الى المتحف الوطني. وفي ختام الزيارة، أقام سفير لبنان في مملكة البحرين السفير سمير القزي حفل عشاء على شرف اللواء الركن المصري والضباط، حضرها رئيس مجلس الشورى ومحافظ المصرف المركزي في المملكة، وعدد من السفراء وأبناء الجالية اللبنانية مع عقيلاتهم.