أخبار ونشاطات

زيارة ضابط طبيب إيطالي إلى لبنان
إعداد: نينا عقل خليل

قام العقيد الطبيب في الجيش الايطالي أنزو ليغوري بزيارة الى لبنان، وذلك ضمن خطة التعاون الثنائية بين القوات المسلحة اللبنانية والايطالية للعامين 2004 و2005 والمتعلّقة بالتنظيم العسكري الطبي وتبادل الخبرات واكتساب المعلومات.
وفي هذا الإطار، التقى العقيد ليغوري رئيس الطبابة العسكرية العميد الطبيب نديم العاكوم بحضور رئيس المستشفى العسكري المركزي العميد الصيدلي فيصل زيادة وعدد من الضباط. وقد استمع خلال اللقاء الى إيجاز حول واقع النظام الصحي بالاضافة الى نظرة عامة حول الطبابة العسكرية والصعوبات التي تواجهها قدّمه العميد الطبيب العاكوم. وفي قاعة المحاضرات، اطلع الضابط الزائر على تنظيم الطبابة العسكرية ومهامها من خلال شرح قدمه الرائد الاداري داني البشراوي.
وخلال جولة في المستشفى العسكري المركزي، استمع العقيد ليغوري الى ايجاز حول مهام المستشفى وأقسامها وقدراتها قدمه العقيد الركن دريد زهرالدين بحضور رؤساء الأقسام فيها. كما كانت له زيارة ميدانية الى ثكنة الطرابلسي حيث تفقد العيادات المركزية واطلع على طريقة تنظيم العمل في الأقسام كافة. كما جال على مدرسة الصحة العسكرية، وتفقد برفقة قائدها، التلامذة الذين يتابعون دورة مسعف ميداني متقدم وتقنيات الطوارئ الطبية.
الى ذلك، أقيمت حفلات استقبال على شرف الضابط الزائر في نادي الضباط المركزي وفي نادي الضباط ­ جونية حضرها رئيس الطبابة ورئيس المستشفى العسكري المركزي وضباط.