أخبار ونشاطات

سفير البرازيل ووفود أوروبية في المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام
إعداد: نينا عقل خليل

زار السفير البرازيلي السيد باولو فونتورا على رأس وفد من السفارة، المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام في الفياضية، والتقى رئيس المركز العميد محمد فهمي في حضور عدد من الضباط.
عرض العميد فهمي خلال اللقاء، إيجازًا حول المراحل التي أنجزها الجيش اللبناني في مجال العمليات الإنسانية لنزع الألغام بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية والشركات التجارية العاملة في هذا المجال، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية لإنجاز المهمة. وفي ختام الزيارة، سلّم العميد فهمي السفير فونتورا والوفد المرافق دروعًا تذكارية.
كذلك، استقبل العميد فهمي، السيد دافيد جاكسون من الاتحاد الأوروبي، وعرض في حضوره إيجازًا حول نشاطات المركز وإنجازاته في تنفيذ برنامج العمليات الإنسانية لنزع الألغام والمموّلة من قبل الاتحاد المذكور.
وزار السيد جاكسون أيضًا المركز الإقليمي للأعمال المتعلقة بالألغام في النبطية حيث أطلعه مسيّر أعمال المركز على مجريات عمل المنظمات غير الحكومية والشركات التجارية العاملة في مجال نزع الألغام.
وفي السياق عينه، زار وفد من جمعية المساعدات الكنسية الدانماركية «DCA»، المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام وورش معالجة قنابل عنقودية وألغام تعمل على تنظيفها فرق تابعة للجمعية المذكورة. وقد اطلع الوفد خلال الزيارة التي استمرت يومين، على كيفية إدارة وتنفيذ برنامج العمليات الإنسانية للأعمال المتعلقة بالألغام، كما أشرف على عمل الفريق في حقول: باريش وبسوس وسوق الغرب.