ذكراهم خالدة

صغبين احتفلت بذكرى المقدم الشهيد عبدو جاسر
إعداد: نينا عقل خليل

بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد المقدم عبدو روكس جاسر، أقامت قيادة الجيش وعائلة الشهيد قداسًا في كنيسة مار جرجس في بلدة صغبين – البقاع الغربي، حضره العميد الركن عدنان أبو ياسين ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي وشخصيات ورؤساء بلديات وأهل الشهيد ورفاقه وحشد من الأهالي.
وألقى ممثل قائد الجيش كلمة قال فيها: «لقد مضيت إلى حيث مضيت، شامخ الرأس عالي الجبين، حسبك التزام الواجب المقدّس الذي ائتمنك عليه الجيش الوطن، كما الانتصار لشعبك، أمنًا وحريةً وكرامةً، فكأنك بذلك قد أبيت إلّا أن تتوّج بالاستشهاد مسيرتك المشهود لها، بالعصامية والتجرّد والإخلاص والعمل بصمت الجندي المجهول، لترصّع صدر مؤسستك وعائلتك وبلدتك الأبيّة صغبين، بأوسمة العزّة والعنفوان والفخر».
وأضاف: «عهدنا للشهيد ولعائلته الوفية الصابرة، ولكم جميعًا، أن يبقى الجيش أمينًا على تضحيات أبطاله ودماء شهدائه، وأن يبقى درع لبنان وسياجه، وسيفه المسلول في وجه قوى الشرّ والإرهاب، وأي معتدٍ على وحدته وسيادته واستقلاله. باسم قائد الجيش العماد جان قهوجي، أعبّر عن أعمق مشاعر التضامن مع أفراد عائلة الشهيد وعموم أبناء البلدة، كما أتوجّه بالشكر إلى الآباء الأجلّاء وكلّ من شارك في إحياء هذه الذكرى الطيبة».