متفرقات

محترف راشيا يحاول دخول غينيس بأكبر لوحة بمناسبة العيد الوطني السعودي
إعداد: جان دارك أبي ياغي

بدعوة من «جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون» راشيا لبنان، وبالتعاون مع ملتقى الإبداع الثقافي السعودي، ولمناسبة العيد الثمانين للمملكة العربية السعودية، أقيمت في باحة المدرسة اللبنانية الكندية - راشيا إحتفالية رسم أطول لوحة في العالم (800 متر) المرشحة للدخول في كتاب غينيس للأرقام القياسية، بعد إخضاعها للتدقيق من قبل لجنة متخصصة في هذا المجال. شارك في الإحتفالية صاحب الجدارية الفنان السعودي عبد العظيم الضامن ومستضيف العمل رئيس «جمعية محترف راشيا» الفنان التشكيلي شوقي دلال وفنانون وشعراء سعوديون ولبنانيون وقطريون وتجمّع البيوتات الثقافية في لبنان، وحضر ممثلون لشخصيات سياسية وعسكرية. بداية مع النشيدين الوطنيين اللبناني والسعودي ومن ثم كلمة رئيس الجمعية شوقي دلال الذي أمل أن تبقى أواصر الأخوة متجذّرة بين لبنان والسعودية «كما تربينا عليها منذ  عشرات السنين...».
بعده كلمة لمدير المدرسة اللبنانية الكندية طه الدسوقي مرحّباً بهذا الحدث العربي الذي تستضيفه المدرسة، متمنياً إستمرار هذه النشاطات النوعية بين بلدينا الشقيقين».
والى كلمة الوفد السعودي بإسم إبداع للفنون في المملكة ألقاها الباحث والأديب علي الدرورة حيث قال «نأتي اليوم من المملكة العربية السعودية الى هذه الأرض الطيبة في راشيا... لنجدّد مسيرة الأخوة والحب بين شعبينا الشقيقين...».
وفي الختام قدّم رئيس الجمعية شوقي دلال درع المحترف التكريمي لرئيس ملتقى الإبداع الثقافي عبد العظيم الضامن، وشارك الحضور الفنانين التشكيليين بالتوقيع والرسم على الجدارية. يذكر أن ملتقى الإبداع الثقافي السعودي كرّم في اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي السعودي في لبنان الفنان شوقي دلال وقدّم له شعلة الملتقى.