أخبار ونشاطات

مناورة لوجستية في أعالي كسروان
إعداد: نينا عقل خليل

نفّذ الفوج المجوقل مناورة لوجستية في منطقة أعالي كسروان (ميروبا، حراجل، فاريا، فقرا، عيون السيمان وقناة باكيش)، تمحورت حول قيام سرية القيادة والخدمة في الفوج بتأمين المساندة اللوجستية لسرايا القتال المجوقلة، التي كلفت بمهاجمة ثلاث فصائل من العدو الإسرائيلي أنزلت على ثلاث تلال. هدف المناورة مهاجمة هذه الفصائل العدوة بثلاث سرايا مع تأمين الدعم الناري على عاتق سرية الدعم والإبقاء على سرية إحتياط تمركزت في محيط ساحة فاريا.
حضر المناورة، وفد عسكري من الوحدات اللوجستية في الجيش الأميركي، ساهم في عملية تقييم التمرين، الى جانب قائد الفوج العميد الركن جورج نادر وضباطه، وضباط من الجيشين الأميركي والفرنسي ورؤساء بلديات، وشارك فيها عدد من الهيئات المدنية في بلدتي فاريا وحراجل، الصليب الأحمر والدفاع المدني، ومدنيون ساهموا بتقديم آليات مدنية استخدمت كوسائل نقل للمساهمة بعملية التموين أو منازل ومستودعات استخدمت كمراكز ونقاط تموين.
وخلال المناورة، جال الضباط اللبنانيون والأجانب ضمن بقعة العمليات حيث أشرفوا على التنفيذ، والإسعافات الأولية وإخلاء المصابين إلى نقطة الفرز ومنها الى المستشفى الميداني فالمستشفيات المدنية، بالاضافة الى مساعفة وإخلاء الآليات المعطّلة وتأمين ديمومة الإتصال اللاسلكي في مختلف مراحل المناورة.