سباق

نادي الإيليت الرياضي ينظّم سباق قائد الجيش السنوي الثالث
إعداد: الرقيب سامر حميدو

500 مشارك والمراكز الأولى للجيش

 

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بالعقيد صبحي أيوب رئيس الفرع الثاني في لواء المشاة السابع، نظم نادي الأيليت الرياضي سباقًا مسافته 16 كلم، تبارى فيه مئات العدائين لإحراز كأس قائد الجيش، وذلك في حضور ممثلين عن المدراء العامين للأجهزة الأمنية، ورؤساء بلديات ومخاتير قرى الشوف الأعلى، وممثلين عن الجمعيات الأهلية في المنطقة. شارك في السباق 500 عداء وعداءة من الجيش وقوى الأمن الداخلي والنوادي الاتحادية ورياضيون أجانب من السويد وجنوب أفريقيا، علمًا أن المشاركة هذه السنة كانت الأكثف وقد شـملت عدائين من جميع الأعمار والفئات.


التجمع والانطلاق
تجمع المتبارون في ساحة قرية معاصر الشوف، استعدادًا لبدء السباق وعند الساعة الثامنة أعطيت إشارة الانطلاق حيث ركض العداؤون على ارتفاع 1250 مترًا عن سطح البحر بكل حماسة، وعند التاسعة كان أول الواصلين إلى نقطة الوصول بطلا الجيش اللبناني العريف بلال عواضة (لواء المشاة الأول) والعريف عمر عيس (لواء الحرس الجمهوري) اللذان سجّلا رقمًا قياسيًا  لهذا العام، وتباعًا بدأ العداؤون يصلون إلى ساحة بعدران مسقط رأس قائد الجيش العماد قهوجي.

 

النتائج وتوزيع الجوائز
مع وصول جميع المشاركين، دعي العداؤون إلى المنصة الرئيسة لإعلان النتائج النهائية للسباق، وبعد النشيد الوطني، كانت كلمات لكل من رئيس بلدية بعدران الأستاذ صلاح شزبك الذي شكر كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط، من جمعيات وبلديات، وختم بالقول: بعدران فيها قمم الجبال وخيرة الرجال وهي مدرسة في الرجولة بشخص قائد الجيش العماد قهوجي حامل مشعل الشرف والتضحية.
وفي السياق نفسه، كانت كلمة لرئيس نادي إيليت الرياضي الدكتور أحمد خليفة الذي قال: «بكل فخر واعتزاز ننظم للمرة الثالثة على التوالي سباق قائد الجيش ونوجّه كل الشكر لقيادة الجيش على دعمها مثل هذه النشاطات التي تساهم في إزكاء الروح الوطنية وتقريب المسافات بين الجيش وأهله. ونشكر جميع الرعاة الرسميين وكل من قدم جهدًا لإنجاح نشاطنا اليوم على أمل اللقاء العام القادم».
بعد ذلك دعي العقيد صبحي أيوب ممثل قائد الجيش لتسليم الجوائز إلى الفائزين وفق الآتي:


العسكريون (من 20 إلى 34 سنة):
العريف بلال عواضة من لواء المشاة الأول، الأول.
العريف عمر عيس من لواء الحرس الجمهوري، الثاني.
العريف حسين الحاج حسن من لواء المشاة التاسع، الثالث.

 

المدنيون:
نادر جابر من نادي champion، الأول.
فادي صالح، الثاني.
حسين خليفة من نادي إيليت، الثالث.

 

من 35 إلى 39 سنة:
المعاون مالك نصر من لواء المشاة الخامس، الأول.
 المعاون أول أحمد شرف من لواء المشاة الخامس، الثاني.
سامر سليم في المركز الثالث.

 

من 40 إلى 45 سنة:
المعاون أول نقولا مرتا من مقر عام الجيش، الأول.
الرقيب أول  وسام يزبك من لواء المشاة الخامس، الثاني.
المعاون أول علي طه من لواء المشاة السابع، الثالث.