مناسبة

...وتكريم من «صوت الطفل»
إعداد: ندين البلعة خيرالله

أقامت جمعية «صوت الطفل» حفلًا في بيت الطبيب- فرن الشباك، دعت إليه أطفال شهداء الجيش اللبناني وأطفالًا من فرن الشباك، الشياح وبرج البراجنة، بالإضافة إلى آخرين من الجمعيات الأهلية ودور الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة. حضر الحفل العميد الركن عامر عرب ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، إضافة إلى ممثلين عن كل من رئيس الرابطة المارونية، رئيس المجلس العام الماروني، رئيس بلدية فرن الشباك، رئيس بلدية صربا- الجنوب وفعاليات روحية، وعسكرية، وثقافية، واجتماعية وإعلامية ورؤساء جمعيات وممثلي بلديات.
 

بعد النشيد الوطني اللبناني رحّبت رئيسة جمعية «صوت الطفل» السيّدة نيلّي الشدياق بالحضور قائلةً: في زمن الضباب والأحداث المحزنة والموحشة، ارتأت جمعيّتنا إقامة حفل موسيقي لتكريم أطفال وأمهات لبنان في عيدَيهم، وبشكل خاص أطفال شهداء الجيش، لنقول للعالم إننا أبناء الحياة...
بعد ذلك قدمت فرقة من موسيقى الجيش، بقيادة المؤهل خضر حامية، معزوفات وطنية أبهجت الحضور فرافقوها غناءً.
الشعر أيضًا كان حاضرًا في الحفل، حيث قدّم الشاعر وجدي يونس ثلاث قصائد كل منها «وردة» مهداة إلى الأم والطفل وجيشنا اللبناني الحبيب... أعقب ذلك عزف مؤثر على البيانو للعازف الناشئ مارك أنطوني لحّود. ومن ثمّ استمتع الحضور بأغانٍ قدّمها الموسيقي فؤاد صالح (من الكونسرفاتوار الوطني)، وفرقة الدكتورة إيزابيل كايانيان (الجامعة اللبنانية - كلية التربية، قسم التربية الموسيقية).
في الختام، قدمت جمعية «صوت الطفل» درعًا تقديريّة لممثل العماد قائد الجيش، وآخر لموسيقى الجيش، كما قدّمت هدايا تذكارية للأمهات ودعي الجميع إلى حفل غداء.