اخبار ونشاطات

وداع رسمي لجثامين ثلاثة جنود بلجيكيين استشهدوا في لبنان
إعداد: نينا عقل خليل

وسط وداع رسمي مهيب ومراسم تكريمية، تمّ في مطار رفيق الحريري الدولي نقل جثامين الجنود البلجيكيين من الوحدة البلجيكية العاملة في إطار «اليونيفيل» في جنوب لبنان إلى بلادهم، وهم المؤهل الاول باول لوك والرقيب دي باسكير والعريف الاول شيف برجين الذين قضوا خلال شهر آذار المنصرم إثر تعرضهم لحادث سير، ما أدى إلى انقلاب آليتهم العسكرية وتسبب بمقتلهم.

شاركت في مراسم التكريم وحدات من اليونيفيل ومن الجيش اللبناني، بحضور السفير البلجيكي استيفان دو لوكر، قائد الجيش العماد ميشال سليمان ممثلاً بالعميد الركن علي جابر قائد منطقة بيروت، وقائد القوات الدولية في الجنوب الجنرال كلاوديو غراسيانو، وعدد من ضباط قيادة الجيش وضباط وجنود تابعين لـ«اليونيفيل».

وقبيل الصلاة عن انفس الشهداء من قبل كاهن بلجيكي، تقدم ممثل قائد الجيش العميد الركن جابر وقلّد العناصر اوسمة الحرب والجرحى والتقدير العسكري من الدرجة البرونزية وتناويه باسم العماد قائد الجيش، وادى لهم التحية، ليتقدم بعد ذلك حملة الاكاليل باسماء كل من: نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الياس المر، قائد الجيش العماد ميشال سليمان وقائد «اليونيفيل» والمدير الاداري فيها، واكاليل من السفارة البلجيكية.

وقد عزفت موسيقى الجيش اللبناني معزوفة الموت ثم لازمة نشيد الشهداء والتحية العسكرية. وفي الختام، وضعت النعوش في طائرة عسكرية بلجيكية لتغادر لبنان متوجهة إلى بلجيكا.