مبادرات

وضع الحجر الأساس للمحطة الفضائية «سات - 7»
إعداد: ريما سليم ضوميط

رسالـة محبـة ومصالحـة وبرامج توجيهيـة للشبـاب

 

إحتفلت المحطة الفضائية «سات - 7»، بوضع الحجر الأساس لمبناها الجديد في المنصورية، بحضور وزير الاعلام وليد الداعوق ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، والعقيد أحمد وهبه ممثلاً العماد قائد الجيش، ورئيس المجلس الأعلى للطائفة الانجيلية في لبنان وسوريا القس سليم صهيوني، بالإضافة الى ممثلين عن مختلف الأجهزة الأمنية وشخصيات سياسية ودينية واجتماعية.
إفتتح الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كانت محطات مختلفة من ترانيم وصلوات وكلمات، الى عرض شريط وثائقي قصير عن تاريخ المحطة وأبرز انجازاتها.

 

القس الدكتور حبيب بدر
بداية، ألقى رئيس مجلس إدارة «سات 7» الدولي القس الدكتور حبيب بدر كلمة استهلها بالصلاة لأجل نجاح رسالة المحطة، التي تحمل «محبة وسلام ومصالحة، وتخاطب الفرد والعائلة والمجتمع»، مؤكدًا أن «سات - 7» هي محطة آمنة وتثقيفية ومتّزنة لجميع أفراد العائلة، تنقل الإنجيل بطريقة خالية من التعصب وتحرص على عدم التعرض لأي معتقد أو ديانة.
كما لفت القس الدكتور بدر الى أنه في ظل التغيرات التي تشهدها المنطقة، ليس بوسع المسيحيين الاّ أن يشهدوا لإيمانهم المسيحي الذي يعلّمهم قبول الآخر واحترام الإنسان وحريته.

 

تيرينس أسكوت
في كلمته، أشار الرئيس التنفيذي لمحطة «سات - 7» الفضائية السيد تيرينس أسكوت الى أن المحطة التي بدأت عملها منذ خمسة عشر عامًا بالبث ساعتين في الأسبوع، ولم يكن لديها كاميرا واحدة، كبرت بنعمة الرب وأصبحت تبث 24 ساعة يوميًا منذ العام 2002. وأضاف أن السنوات المقبلة ستكون مختلفة عمّا سبقها، حيث ستكون هناك برامج دائمة للشباب تحمل رسالة الحق وتوجّههم باتجاهه.
وقدّم ناجي داوود المدير التنفيذي للمحطة في لبنان، عرضًا لخصائص المبنى وما يضمه من استوديوهات ومكاتب. فيما أوضح سمير أبي شديد رئيس الجمعية اللبنانية للإنماء التربوي والاجتماعي، طبيعة التعاون بين الجمعية و«سات - 7» في مشروع البناء.

 

بيان المحطة
بحسب بيان صادر عن المحطة، فإنها تبث من لبنان، ومصر وقبرص لتغطي الدول العربية كافة، وأوروبا وصولاً إلى استراليا وأميركا. وهي تركز على البرامج المسيحية المنتجة محليًا وباللغة العربية، علمًا أن همها المحافظة على مستوى أخلاقي وتعليمي رفيع من خلال تقديم برامج متنوعة، متوجهة الى جميع شرائح المجتمع وأفراد العائلة. وهي لهذه الغاية تخصص برامج للأولاد، والشباب، والمرأة، الى جانب البرامج الإخبارية، والموسيقية والتعليمية، والوثائقية والدراما.
وأضاف البيان أن المحطـة أنشأت أخيرًا محطـة الأولاد (SAT-7 KIDS)، التـي تضـم برامج تعليمية ومسلية، بعيداً من العنف وأخبـار الحروب المسيطـرة على شاشات التلفزة اليـوم.