من وحي المناسبة

ويبقى الفرح والأمل
إعداد: نينا عقل خليل

لأنّ الأمل عنوان الحياة، ولأنّ العطاء عنوان الفرح، كانت الأعياد مناسبة لاحتفالات عديدة ظلّلتها بهجة ساهمت في نشرها أيادٍ خيّرة...
قيادة الجيش احتفلت مع عائلات العسكريين الشهداء، وكذلك فعلت جمعيات ومؤسسات.

 

قيادات المناطق
أقيمت في نوادي الرتباء المركزية (جبل لبنان، البقاع والشمال)، حفلات فنّية تخللّتها برامج ترفيهية وتقديم هدايا إلى أولاد العسكريين الشهداء، إضافة إلى مساعدات مالية، وذلك بإشراف ضباط من أقسام إدارة ورعاية شؤون العسكريين في المناطق.
حضر الاحتفالات ممثلو العماد قائد الجيش الذين ألقوا كلمات أشادوا فيها بمآثر الشهداء وتضحيات عائلاتهم.


مسرحية le secret du Noël
دعا فوج التدخل الأول أبناء عسكريي الفوج وذويهم لحضور عرض من مسرحية «le secret du Noël»  للكاتبة جيزيل هاشم زرد، وذلك في ثانوية روضة الفيحاء منطقة الضم والفرز- طرابلس.
حضر المسرحية قائد الفوج العميد الركن غسان فاضل وعائلات الضباط والعسكريين، وأعقبها توزيع الهدايا على الأولاد الذين زيّنوا المكان بضحكاتهم ومرحهم. وأقيم أيضًا حفل غداء بالمناسبة قدّم خلاله العميد الركن فاضل درعًا تذكارية للفرقة عربون شكر وتقدير.


Cirque du Liban
برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، دعت شركة Cirque du Liban عائلات العسكريين (الشهداء ومن هم في الخدمة الفعلية) لحضور عرض ترفيهي (سيرك) في محلة الكرنتينا.
أعقــب العــرض كلمــة لممثــل العمــاد قهوجــي، شكــر فيهــا ممثلــي الشركــة علــى مبادرتهــم واهتمامهــم بأبناء شهداء الجيــش وعسكرييــه، كمــا سلّــم كــلًّا مــن السيّدين تيري انطانيوس واسحاق أبو ساري كتاب شكر.

 

احتفال في الأشرفية
لمناسبة الأعياد أيضًا، نظّمت جمعية One Lebanon احتفالاً ترفيهيًا في Christmas Land مقابل كنيسة سيدة العطايا في الأشرفية، حضره أبناء العسكريين الشهداء (من عمر 3 إلى 10 سنوات) الذين توافدوا من مختلف المناطق.
تخلّل الاحتفال برامج ترفيهية وألعاب من وحي الأعياد، واختتم بتسليم كتاب شكر لمؤسسة ورئيسة الجمعية السيدة تانيا قسيس.


عشاء الجمعية الخيرية للنساء المصابات بعاهات

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بالعميد هادي أوسي، أقامت الجمعية الخيرية للنساء المصابات بعاهات، عشاءها السنوي في مطعم الأطلال بلازا.


سيدة الغسالة - القبيات
في سيدة الغسالة - القبيات، نظّمت جمعية راهبات يسوع ومريم - الربوة، احتفالاً بمناسبة عيد الميلاد لحوالى مئة ولدٍ من أبناء شهداء الجيش في منطقة عكار، حضره عدد من الضباط وعائلات الشهداء، وتخلّله توزيع هدايا على الأطفال الذين غمرهم الفرح.