وقفة وفاء

«بابا نويل» مؤسسة العاقوري يزور 4000 ولد في مختلف المناطق
إعداد: جان دارك أبي ياغي

بمناسبة عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة، وزّعت مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري حوالى 4000 هدية على الأولاد في احتفالات شملت عددًا من المناطق والرعايا.
رافق الإحتفالات أجواء صاخبة أضفاها «بابا نويل» الذي تحلّق الأولاد حوله للحصول على هداياهم.


البوار
برعاية قائد الجيش ممثلاً بالعقيد الركن جانو الحداد، نظّمت مؤسسة العاقوري بالتعاون مع بلدية البوار يومًا ترفيهيًا لحوالى 600 ولد من أبناء المنطقة، في حضور نائب رئيس البلدية جرجس مراد وأعضاء المجلس البلدي، رئيسة وأعضاء مؤسسة العاقوري، وأهالي المنطقة. تخلل الإحتفال توزيع هدايا للأولاد، وتقديم درع باسم مؤسسة العاقوري والبلدية إلى ممثل قائد الجيش عربون تقدير وشكر على الرعاية، وآخر من البلدية إلى رئيسة المؤسسة السيدة ليا العاقوري.


غادير
في رعية مار فوقا- غادير، رعا قائد الجيش إحتفالاً آخر نظّمته مؤسسة العاقوري بالتعاون مع الرعية لحوالى 800 ولد من أبناء المنطقة في سينما «لاسيته» - جونيه. حضر الإحتفال ممثل قائد الجيش العقيد الركن إدوار إبراهيم، خادم الرعية الخوري جوزف سلوم، وملكة جمال لبنان يارا الخوري مخايل.
تخلل الإحتفال كلمة للخوري سلوم من وحي المناسبة، وحضور مسرحية «غنوة» للمخرج جان صادق، التي تدور حول قطار يحمل عدة قاطرات، كلما دخلنا إحداها اكتشفنا قيمًا حول السلام والمحبة والمغفرة يجب تربية الأولاد عليها ومشاركتها مع الجميع.
في الختام، وزِّعت الهدايا على الأولاد في جو من الفرح والإبتهاج، ثم قدّمت ملكة جمال لبنان درع المؤسسة إلى ممثل قائد الجيش عربون شكر وتقدير.


أولاد شهداء الجيش في كازينو لبنان
بدعوة من إدارة كازينو لبنان إصطحبت مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري 220 ولدًا من أبناء شهداء الجيش إلى الكازينو حيث حضروا مسرحية «snow white» التي لاقى عرضها في إنكلترا نجاحًا كبيرًا.
عقب العرض أقيم كوكتيل بالمناسبة، وتـمّ تقديم درعـين تذكاريين عربون تقـدير وشكر بإسـم مؤسسـة العاقـوري وأولاد الشـهـداء إلى رئيس مجلس الإدارة السيد حميـد كريدي، ومدير المطاعم السيد إدغار معلوف لوقوفهما الدائم إلى جانـب مؤسسـة العاقـوري وأولاد الشهـداء.


المناطق
في إطار الأعياد أيضًا، وزّعت المؤسسة الهدايا لحوالى 100 ولد في احتفال دعت إليه رابطة خريجي كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية على مسرح الأوديون- جل الديب. تخلل الإحتفال حضور مسرحية «مريم عند تاتا» لجيزال هاشم زرد، إخراج ماري لين زرد مصابني.
وفي رعية سيدة النجاة - الجمهور، وبدعوة من أخوية الحبل بلا دنس، وزّعت مؤسسة العاقوري الهدايا على حوالى 150 ولدًا في جو من الفرح.
كما زارت المؤسسة، برفقة «بابا نويل» عائلات شهداء الجيش في منازلهم (شهداء الواجب والخدمة)، وقد شملت الزيارات محافظات لبنان الخمس.

تصوير: المعاون أول شربل زغيب
توجيه المناطق