أخبار ونشاطات

«دور الإعلام العسكري في التغطية الإعلامية»
إعداد: نينا عقل خليل

في إطار المحاضرات التي يلقيها ضباط مديرية التوجيه في الجامعات والمؤسسات التعليمية، وبدعوة من قسم الإعلام في الجامعة اللبنانية الدولية - الخيارة، ألقى العقيد دانيال الحداد محاضرة بعنوان «دور الإعلام العسكري في التغطية الإعلامية»، وذلك في حضور مدير الجامعة الدكتور باسم هزيمة، المدير الأكاديمي الدكتور أحمد فرح، رئيس مؤسسات الغد الأفضل التعليمية الدكتور يوسف صميلي، إلى جانب حشد من الأساتذة والطلاب.

قدم الندوة رئيس قسم الإعلام في الجامعة الدكتور أسعد صدقة الذي لفت إلى أن «سلاح المواجهة مع إسرائيل من جهة، ومواجهة الفتن الداخلية من جهة أخرى، لم يكن على الدوام بندقية أو رصاصًا، بل كلمة وصورة وتواصلاً فكريًا وثقافيًا واجتماعيًا عبر مديرية التوجيه في الجيش».
ثم ألقى عميد كلية العلوم والفنون الدكتور سامي الخطيب كلمة أشاد فيها بدور مديرية التوجيه التي شكّلت نموذجًا مشرفًا عن المؤسسة العسكرية، ومرآةً ناصعة تعكس بكل شفافية وأمانة إعلامية الأحداث الدائرة على الساحة اللبنانية من دون تحيّز أو تفريق ومن دون مواربة أو تحريف حتى أضحت المرجع الصادق لكل من يبحث عن الحقيقة.
بعد ذلك، عرض العقيد دانيال الحداد مهمات مديرية التوجيه وطبيعة عملها وتواصلها مع وسائل الإعلام والمجتمع المدني، ثم قدّم نموذجين عن تغطيتها الإعلامية خلال عدوان تموز 2006 ومعركة نهر البارد العام 2007. وفي الختام، جرى حوار مع الطلاب والحضور حول موضوع المحاضرة.