من الجعبة الثقافية

«ديوان أهل القلم» يكرّم ميرفت تلاوي

«لم يكن درب حياتي سهلاً بل صادفه الكثير من الصعاب، فلا شيء يأتي بسهولة، وإنما بالعرق والاجتهاد، وبجهدي الشخصي خرجت من المحليات الى العاصمة فالعالمية».
بهذه الكلمات توجّهت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة ميرفت تلاوي الى الحضور في حفل التكريم الذي أقامه لها «ديوان أهل القلم» لمناسبة الذكرى ال60 لتأسيس الأمم المتحدة ومهرجان الإبداع الاغترابي الثاني للعام 2005.
حضر الإحتفال الذي أقيم في قصر الأونيسكو، رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة ممثلاً بوزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني والرئيس سليم الحص، وعدد كبير من الوزراء السابقين والحاليين ونواب وشخصيات سياسية وعسكرية وثقافية ودينية.
استهل الحفل بعرض فيلم وثائقي عن المحتفى بها معالي الدكتورة ميرفت تلاوي، ثم أعلن مدير المهرجان الإعلامي جورج صليبي بإسم الديوان تسمية هذا المهرجان باسم النائب الشهيد جبران تويني.
وبعد الوقوف دقيقة صمت عن روح تويني ورفيقيه تكلمت رئيسة «ديوان أهل القلم» الدكتورة سلوى الأمين التي قالت «إن المهرجان ما هو إلا تتويج لصلات الوصل والتواصل الممتدة عبر الزمن من مصر الى لبنان وبالعكس».
وألقيت كلمات عدة نوهت بمزايا الدكتورة ميرفت تلاوي وبانجازاتها وبدور «الإسكوا» في المنطقة، كما أثنى الجميع على دور «ديوان أهل القلم».
وفي الختام تسلّمت تلاوي الدروع التقديرية من: الديوان، جامعة الدول العربية وبنك الاعتماد اللبناني، وألقت كلمة شكر، كما نال «ديوان أهل القلم» درع جامعة الدول العربية.