اخبار رياضية

«ريد بل سنو تو سي» من الثلج الى البحر
إعداد: نينا عقل خليل

الجيش اللبناني في المركز الثاني

أحرز فريق الجيش اللبناني المركز الثاني في النشاطات الرياضية التي نظمتها شركة «ريد بول» للسنة الثالثة على التوالي، والتي شملت التزلج والجري وركوب الدراجة الهوائية والتجذيف في البحر على متن قوارب الكاياك، في المنطقة الممتدّة من اللقلوق وصولاً الى شاطئ شكّا.
جرى السّباق بتاريخ 4/3/2006، وشارك فيه 47 فريقاً من بينها سبعة فرق عربية الى الأجنبية والمحلية، وقد ضمّ فريق الجيش: النقيب باسم الأيوبي من اللواء السابع، العريف أحمد بطيخ من مدرسة التزلج - الأرز، العريف محمد الدركوشي من فوج التدخل الأول والعريف محمد سلهب من فوج مغاوير البحر.
نقطة الانطلاق كانت صباحاً مع مرحلة تزلج العمق من منطقة اللقلوق على ارتفاع 1760 متراً. وانطلقت مرحلة الركض من مفرق تنورين، فجاب العداؤون مناطق شاتين، تنورين التحتا وصولاً الى كفور العربة، حيث انطلقت مرحلة الدراجات الجبلية، من بساتين العصي مروراً بالمجدل، كفتون، والطريق الوعرة في محاذاة نهر الجوز، نزولاً الى  راس نحاش، حامات، سيدة النورية وصولاً الى مدخل نفق شكا القديم.
ومن الشاطئ انطلقت قوارب الكاياك لتجوب البحر على مسافة خمسة كيلومترات، لتكون الفرق قد قطعت مسافة اجمالية بلغت 60 كيلومتراً، مع وصولها الى مسبح «فلوريدا بيتش» في منطقة الهري، حيث تمّ تتويج الفائزين وتوزيع الجوائز وهي عبارة عن تجهيزات رياضيّة.
اما ترتيب الفرق فجاء على النحو الآتي:
- المركز الأول، «في أوتو ماكس».
- المركز الثاني، فريق الجيش.
- المركز الثالث، فريق «سنوسبور».