خدمات دوت كوم

«غوغل إيرث» بلغات جديدة
إعداد: ريما سليم ضومط

أطلقت شركة غوغل العالمية لخدمات الإنترنت خدمتها المتخصصة «غوغل إيرث» بسبع لغات جديدة هي العربية والتشيكية والبولندية والروسية والهولندية والكورية والبرتغالية.
يهدف تفعيل خدمة «غوغل إيرث» المتعددة اللغات الى تزويد مستخدمي الإنترنت أدوات تساعد على البحث وخلق محتوى جغرافي، ويعكس التزام دعم مستخدمي الإنترنت باللغات غير الانكليزية.
تتميز هذه الخدمة بالقدرة والمرونة في تنظيم المعلومات الجغرافية وتبادلها، وتجمع بين صور الأقمار الصناعية والخرائط والتصميمات الثلاثية الأبعاد لتكوين محتوى يمثل أطلساً افتراضياً للاستكشافات، إضافة الى إمكان إنشاء طبقات افتراضية لوضع علامات على

الأماكن المفضّلة مثل المطاعم والمتنزهات والأماكن السياحية.

 

مواقع سياحية www.travelterrific.com
في الصيف، قد يرغب البعض القيام برحلة إستجمام، وهنا يُطرح السؤال حول الجهة الأفضل للسفر.
من خلال الموقع المذكور يمكن التعرف الى مواقع سياحية مميزة في بقاع مختلفة من العالم قد تساعد الراغبين في السفر في اختيار وجهتهم.


عالم السيارات www.carsdir.com/news.asp
جديد السيارات وأخبارها من معارض وسباقات وميكانيك الى تحقيقات مختلفة وأبواب متنوعة تدور حول عالم السيارات، يمكن إيجادها في الموقع المذكور.

 

صناعة الأسلحة www.army-technology.com
يزوّد هذا الموقع متصفّحيه معلومات متنوعة حول صناعة الأسلحة في العالم، فيقدم نشرات مفصّلة حول الأسلحة البرية والجوية والمعدات العسكرية وأنظمة الدفاع المتطورة، كما يواكب كل جديد في تكنولوجيا التسلّح في مختلف الدول.

 

العناية بالأزهار www.thegardenhelper.com
هل تملك حديقة ولا تعرف كيفية الاعتناء بها؟ هل ترغب بالتعرف الى القواعد الأساسية للزراعة واكتشاف مئات الأصناف من الأزهار والنباتات مع شرح مفصل عنها بالصورة والنص؟
الموقع المذكور يقدّم الخدمات المذكورة، ويشكّل دليلاً قيّماً للعناية بالأزهار.