ذكرى

«في البال يا وليد» تحية إلى وليد غلمية
إعداد: جان دارك أبي ياغي

الأوركسترا الوطنية للموسيقى الشرق عربية تعزف موسيقاه

 

«في البال يا وليد» عنوان الإحتفال الذي نظمته الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST والكونسرفتوار الوطني اللبناني، وذلك في قصر الأونيسكو عشيّة ذكرى المؤلف الموسيقي وليد غلمية.
أحيت الإحتفال الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق عربية بمشاركة كورال الغناء الحديث بقيادة أندريه الحاج، وعزفت من ألحان وليد غلمية وموسيقاه. كما تضمّن البرنامج عرضًا وثائقيًا خاصًا عن غلمية من إعداد فريق الجامعة، ومعرض صور للمكرّم.
حضر المناسبة وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غابي ليون ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، العقيد الموسيقي جوزف البدوي ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، وشخصيات رسمية ودبلوماسية ودينية وأكاديمية وثقافية وفنية وإعلامية، والهيئتان الإدارية والتعليمية في جامعة AUST والكونسرفتوار الوطني.
قدّمت الأمسية الإعلامية ماجدة داغر، وتحدثت رئيسة الجامعة السيدة هيام صقر عن وليد غلمية المبدع الذي أعطى الكثير للموسيقى وللبنان. كما كانت كلمة لرئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى بالإنابة الأستاذ حنا العميل.
وفي الختام، قدّمت رئيسة الجامعة والوزير ليون ورئيس الكونسرفتوار درع الجامعة إلى زوجة المكرّم السيدة إلهام غلمية، التي قدّم لها أيضًا الفنان التشكيلي وجيه نحلة لوحة عن وليد غلمية.