يدًا بيد

«كلّنا تقلا» في وجه الاضطهاد والطغيان...
إعداد: ليال صقر الفحل


في إطار المبادرات التي يقوم بها المجتمع المدني حيال الجيش وتقديرًا لعطاءاته، دعت شركة رؤى للإنتاج عائلات العسكريين الشهداء إلى حضور عرض لمسرحيّة «كلّنا تقلا» على مسرح مدرسة الحكمة الجديدة، قاعة أنطوان الشويري.
حضر العرض مع عائلات الشهداء العميد الإداري وسام العطشان ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي وعدد من الشخصيات الإجتماعية.


المسرحية من بطولة يوسف حداد، طوني عيسى، نيللي معتوق، وطوني مهنا... كتابة جوزيف الشرتوني، مع الخوري جوزيف سويد الذي ولّف السيناريو والحوار وألّف الموسيقى، ومن إنتاج شركة «رؤى للإنتاج»، وإخراج جهاد الأندري، وقد صمم الرقص مالك العنداري، والملابس ماجد بو طانيوس.
يدور العمل حول حياة القديسة تقلا المناضلة التي أظهر الله من خلالها معجزاته، حيث شقّ الجبل في مسقط رأسها معلولا، لتعبر في وسطه وتضلّل مطارديها الوثنيتين...
العمل رسالة واضحة في وجه الظلم ليبقى إسم تقلا مرادفًا للشهادة والإيمان كما يقول القيّمون عليه. الممثل يوسف حداد يدعو من جهته الجميع «ليكونوا تقلا» وليقفوا أمام ظلم الحكام، ومنطق الموت...
وهو يعبّر عن تقديره الجهود التي يبذلها العسكريون في مجال حفظ الأمن والذود عن الوطن قائلاً: «هذه اللفتة هي أقلّ هدية يمكن أن نقدّمها لأبناء العسكريين الشهداء، عربون تقدير لتضحيات آبائهم الذين صانوا بدمائهم وحدة الوطن واستقراره».
في ختام العرض الذي لاقى استحسان الحضور، سلّم العميد الإداري وسام العطشان كتاب شكر باسم العماد قائد الجيش إلى منظمي العمل.