وقفة وفاء

«مش مختلفين» دعمًا لنشاطات مؤسسة العاقوري
إعداد: جان دارك أبي ياغي

جريًا على عادته كل عام، قدّم الفنان جورج خباز ريع عرض من مسرحيته الكوميدية «مش مختلفين» التي عرضت على مسرح  شاتو تريانو - جل الديب، دعمًا لمؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري التي يؤمن بنشاطاتها الإنسانية والإجتماعية والوطنية خدمة لأبناء شهداء الجيش والوطن.
حضر العرض ممثل قائد الجيش العميد الركن جوزف جبور وعدد كبير من ضباط الجيش وأصدقاء المؤسسة.

 

« مش مختلفين» هو العمل التاسع لجورج خباز كتابة وإخراجًا وإنتاجًا. تدور أحداث المسرحية حول علي (جوزج خباز) مسلمٌ من البقاع، وكريستينا (نسرين أبي سمرا) مسيحيّة من الأشرفيّة، أمّا في لندن فعلي وكريستينا «مش مختلفين». وهما يقرران العودة إلى لبنان حتى يتعرف كلّ منهما إلى عائلة الآخر، لكن شيئًا ما يتغيّر إذ إنّ «الهواء في لبنان ملوّث بالطائفيّة»، وفق خبّاز.
يحكي علي قصّته مع كريستينا خلال سهرة في بيت أصدقائه، حيث يعرض الفصل الأوّل طريقة تعارفهما وقرار العودة إلى لبنان، ثمّ يعرض الفصل الثاني الصعوبات التي واجهها الإثنان في لبنان، إذ تتحول كريستينا إلى ليلى التي تعيش في ضاحية بيروت وأصلها من الجنوب بالنسبة لأمّ علي (لورا خبّاز) وأبو علي (جوزيف آصاف) وعبد قريب علي (وسيم التوم)، ويصبح علي ألكس الذي تعود أصوله إلى البقاع الغربي، بالنسبة إلى أمّ كريستينا (سينتيا كرم) وأبو كريستينا (غسان عطيّة) وقريبها ديميتري (جوزيف سلامة)...
في ختام العرض، ألقى الفنان جورج خباز كلمة حيّا فيها مؤسسة العاقوري على الجهود التي تقوم بها كما وجّه تحية إلى الجيش.
بدوره، ردّ ممثل قائد الجيش على التحية بكلمة شكر فيها الفنان جورج خباز على كل ما يقدمه لأبناء شهداء الجيش، وقدّم له كتاب شكر من القيادة.