وقفة وفاء

أبناء العسكريين الشهداء في مدرسة التزلج
إعداد: جان دارك أبي ياغي

زيارات سياحية واستجمام وسهرات فنّية

دعت مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري أبناء شهداء الجيش لقضاء ثلاثة أيام في ربوع مدرسة التزلج في الأرز، في إطار مخيم أقامته شارك فيه حوالى 60 ولدًا راوحت أعمارهم بين 14 و18 سنة.

تضمّن البرنامج زيارة إلى بحيرة بنشعي الاصطناعية التي تحيط بها الجبال الخضراء من الجهتين، حيث استمتع الأولاد بمنظر البحيرة ومارسوا رياضة المشي على الكورنيش المحيط بها. كما زاروا متحفها الشهير بالحيوانات البحرية والبرمائية والبرية على أنواعها المختلفة. وأبدوا دهشتهم أمام الجناح المخصص لمئات الأنواع من الصدف البحري والنجوم والحيوانات التي تشبه الصخور وحصان البحر وبعض أنواع الأسماك ومئات أنواع الطيور، إضافة إلى الزواحف والفراشات المتعددة الألوان والأشكال.
المحطة التالية كانت في مقام أم المراحم في مزيارة، حيث يرتفع تمثال السيدة العذراء شاهقًا مطلًا على البحر الأبيض المتوسط، ويشكل محجة دينية يقصدها المؤمنون.
«خان الصابون» في الكورة هو أشهر مؤسسة بيئية في لبنان والعالم العربي، وقد زاره الأولاد وتعرّفوا على منتجاته من الصابون الطبيعي الخالي من المواد الكيميائية التجارية، فالمعمل ينتج حوالى 1400 صنف من الصابون ويتميز بطريقة خلط العطور وطبخها بذوق وحرفية. وبمناسبة الزيارة، قدّم السيد بدر حسون صاحب المؤسسة للأولاد هدايا من منتوجات مؤسسته.
أما برنامج المخيم الليلي، فتضمن سهرات فنية أحياها عدد من المطربين جاؤوا خصيصًا إلى مدرسة التزلج لإضفاء جو من الفرح والغبطة اكتمل مع الهدايا التي قدّمتها المؤسسة لأولاد عسكريي مدرسة التزلج في حضور قائد المدرسة العميد خالد حمود والأهل.
وككل مرة، حرص العميد حمود على تأمين الراحة وكل المستلزمات الضرورية للأولاد خلال إقامتهم، ورافقهم في كل الزيارات التي قاموا بها، وأشرف على حسن التنفيذ.