أخبار ونشاطات

أبناء شهداء الجيش في مغارة جعيتا
إعداد: نينا عقل خليل

في إطار نشاطاتها الإنسانية والإجتماعية والثقافية، نظّمت لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني برئاسة السيدة جوانا قهوجي وحضور جميع الأعضاء، وبالتنسيق مع إدارة مغارة جعيتا بإشراف المدير العام الدكتور نبيل حداد، يوماً ترفيهياً لأبناء العسكريين الشهداء وأمهاتهم، زاروا خلاله مغارة جعيتا.
شارك في هذا النشاط نحو 500 طفل مع أمهاتهم ومجموعة من عقيلات شهداء ضباط الجيش اللبناني مع أولادهن، قدِموا من مختلف المناطق اللبنانية.
بداية، نظّمت إدارة المرفق السياحي استقبالاً مميــزاً للمــدعويــن، الذين استمعــوا إلى شرح مفصّل قدّمه الدكتور حــداد حــول مغارة جعيتا وجمالاتها والمميزات الفريدة لهذا المعلــم الأجمــل في الشرق الأوسط لجهة المغاور الطبيعية وأعجوبة الطبيعة في لبنان، ثم جال المدعوون في أحضان الطبيعة واستمتع الأطفال بحديقة الحيوانات المميزة، ليتناولوا بعدها طعام الغداء في مطعم المغارة.
وألقى مدير المغارة الدكتور حداد كلمة رحّب فيها بأبناء الشهداء وأمهاتهم، مؤكداً أن «هذا الإحتضان هو أقل واجب وطني تقوم به إدارة مغارة جعيتا تجاه من كانوا أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر، عنيت بذلك آباءهم الذين استشهدوا ليبقى هذا الوطن هوية وكيان وسلام».
ونوّه الدكتور حداد بتضحيات الجيش اللبنـاني في السلم كما في الحرب، مؤكداً على «الوقــوف الدائم الى جانب المؤسسة العسكرية التي يمكن أن تكون أنموذجاً يقتدى لباقي مؤسسات الوطن».
وقد عبّر الأهالي عن شكرهم قيادة الجيش وأعضاء اللجنة، على التواصل الدائم مع عائلات الشهداء ورعاية أوضاعها الإجتماعية والحياتية.