وقفة وفاء

أبو مرعي يكرّم عائلات الشهداء رحلة إلى الجزر التركية واليونانيّة على متن Orient Queen
إعداد: ليال صقر الفحل

في «مبادرةٍ طيّبة» من رجل الأعمال اللبناني مرعي أبو مرعي، اختتمت «أبو مرعي غروب» موسم السياحة البحرية باستضافة عدد من عائلات العسكريّين الشهداء في رحلة استمرّت مدّة عشرة أيام وشملت عددًا من الجزر الجميلة في تركيا واليونان.

 

انطلقت الباخرة Orient Queen من مرفأ بيروت في 23 أيلول 2018، وعلى متنها أكثر من 90 شخصًا من عائلات العسكريّين الشهداء، الذين استمتعوا بزيارة جزر مرماريس وبودروم وأنطاليا في تركيا. هناك كان بانتظارهم برنامج حافل بالنشاطات المسلّية أعدّته «أبو مرعي غروب». فمن زيارة أبرز المعالم الأثريّة، إلى الاستمتاع بالسفاري والحمام التركي والسباحة، والتسوّق...
في جزيرة رودوس اليونانيّة، أيضًا كانت للمدعوّين محطّة رائعة، فقد زاروا متحف الأسماك الشهير والمعالم الأثريّة وتجوّلوا في الأسواق التجاريّة.
الموسيقى والغناء كانا شريكًا أساسيًا في أجواء البهجة والفرح على متن الباخرة، حيث أحيا الفنان زين العمر والفنّانة دينا حفلتَين فنّيتَين على متن الباخرة، فعقدت حلقات الرقص والدبكة على وقع الأغاني الشعبيّة والوطنيّة. في ختام البرنامج، قدّم العقيد الركن محمد الشعّار (من جهاز الرعاية) درعًا تكريميّة باسم قائد الجيش العماد جوزاف عون إلى كلٍّ من الفنان زين العمر، وقبطان الباخرة أوريينت كوين السيّد فارس تارك تقديرًا لهما.
رست الباخرة في مرفأ بيروت في الثالث من تشرين الأول 2018، وقبل أن يغادروها، شكر المدعوّون طاقم الباخرة وزاروا مقصورة القيادة معربين عن امتنانهم للقبطان.
كذلك، زار وفد من قيادة الجيش يتقدّمه رئيس جهاز الرعاية في أركان الجيش للعديد العميد الركن مارسيل كيروز مكتب السيّد مرعي أبو مرعي في بيروت، حيث قلّده درعًا تذكاريّة وكتاب شكر باسم العماد قائد الجيش تقديرًا للمبادرة الكريمة تجاه عائلات العسكريين الشهداء وأبنائهم.
بدوره، أكّد أبو مرعي أن استضافة عائلات العسكريّين الشهداء هي عربون وفاء وتقدير وحبّ لمن قدّموا دماءهم الزكيّة وتضحياتهم الجسام في سبيل حماية لبنان من المخاطر التي تحدق به، وأضاف: مهما قدّمنا للجيش اللبناني، يبقى قليلًا أمام من يضعون أرواحهم على أكفّهم ويسهرون على حماية الداخل، والتصدّي لمخاطر العدو عن الحدود...