أخبار رياضية

"أركض من أجل السلام" في ضبية
إعداد: نينا عقل خليل

نظمت جمعية بيروت ماراتون وبرعاية الاتحاد الايطالي للرياضة (UISP) وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية اللبنانية والسفارة الايطالية في لبنان، سباق «فيفيتشيتا» - «أركض من أجل السلام» الذي جرى بتاريخ 14/5/2007 في منطقة الضبية.

حضر السباق حشد من الشخصيات والفعاليات تقدّمهم النائبان ابراهيم كنعان وغسان مخيبر، النائب الايطالي رئيس الإتحاد الايطالي للرياضة للجميع فيليبو فوساتي، السفير الايطالي غبريال كيكيا، ممثل مدير عام الأمن العام النقيب يغيشه أدونيان، ممثل مدير عام أمن الدولة المقدم خالد الماردلي وعضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري ورئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى عبد الله شهاب ورئيس جمعية بيروت ماراتون مي الخليل وأمين عام الاتحاد الآسيوي للعبة موريس نيكولاس وحشد من الهواة.

تضمن الحدث سباقين، الأول لمسافة 3 كلم، والثاني 12 كلم، وقد انطلقت شعلة السباق قبل يوم بواسطة عدّائين من وحدات عسكرية وأمنية ورياضية, وذلك من أمام استراحة صور ثم تسلّمها السفير الايطالي كيكيا من العدّاء الإيطالي دانيالي ماسارا حامل ذهبية أولمبياد لوس أنجلوس، ثم أضيئت الشعلة المركزية عند نقطة الانطلاق وأعطى النائب الايطالي فوساتي إشارة الانطلاق للسباقين 3 و12 كلم، فأطلقت أسراب الحمام الأبيض وأنشد المشتركون النشيد الوطني اللبناني قبل أن ينطلقوا الى مستديرة برج حمود ومن ثم العودة الى نقطة الوصول.

وفي النتائج النهائية للسباقين، فاز الإيطالي جورجيو كاراكتيللا في المركز الأول للرجال في سباق الـ12 كلم ومواطنته ايلينا ريفا عن فئة السيدات. وفي سباق الـ3 كلم، أحرز العريف الأول علي مظلوم المركز الأول عن فئة الرجال، وغلوريا مسلّم من نادي الجمهور عن فئة السيدات.

وفي ما يلي النتائج الفنية للعسكريين:

 

• سباق 3 كلم:

- العريف الأول علي مظلوم من لواء الحرس الجمهوري، الأول.

- الرقيب نقولا مرتا من لواء الحرس الجمهوري، الثاني.

 

• سباق 12 كلم:

- العريف الأول حسين عواضة من لواء المشاة الأول، الثاني.

- المجنّد الممددة خدماته عمر عيسى من فوج المدرعات الأول، الثالث.