وقفة وفاء

أرملة العقيد الشهيد داني حرب في لفتةٍ لأبناء الشهداءتحت جناح الفخر والشجاعة والبطولة
إعداد: تريز منصور

برعاية العماد قائد الجيش، ممثلاً بالعميد الركن نظرت قابريليان (رئيس قسم شؤون العسكريين الخاصة في منطقة جبل لبنان)، وبمناسبة عيد الاستقلال، وزّعت أرملة شهيد ساحة الشرف العقيد داني حرب السيدة إليانور زيدان الهدايا على أبناء الشهداء العسكريين الذين استشهدوا منذ العام 2004 ولغاية تاريخه، وذلك خلال حفل غداء ترفيهي في نادي الرتباء المركزي – الفياضية. حضر الحفل، إلى جانب ممثل قائد الجيش، رئيس نادي الرتباء العميد الركن بسام عيد، وعــدد من ضبــاط الوحدات والقطع المقاتلــة في منطقـة عرسـال.


بعد النشيد الوطني اللبناني الذي قدّمته فرقة من موسيقى الجيش بقيادة المؤهل أول محمد الخطيب، ألقى العميد الركن قابريليان كلمة قال فيها:
«أن تكرّموا أبناء عسكريينا الشهداء، فهو تكريم للجيش وللوطن، وهو أيضًا تكريم لكم، لأنّكم تدركون معاني الشهادة ودورها في الحفاظ على الوطن، وبهذا الإدراك يتجلّى التضامن الوطني والإنساني بين الجيش وأهله، فتزداد مؤسستنا قوة ومناعة في مواجهة المحن والشدائد، وإصرارًا على مواصلة أداء رسالتها الوطنية، رسالة الشرف والتضحية والوفاء».
وأضاف: «لقد حرص الجيش إلى أقصى الحدود، على الوفاء لأفراد عائلات الشهداء الذين يمثلون في عقيدته، شجرة المؤسسة، بجذورها الضاربة في الأعماق، وأغصانها الشامخة نحو السماء، كما أنّهم شهود أحياء على عظمة تضحياتها ونبل مبادئها الوطنية. لذلك واظبت القيادة على الاهتمام بأوضاع ذوي الشهداء، واحتضانهم ورعايتهم حياتيًا ومعنويًا، كما واظبت على تقديم الدعم والتسهيلات للجهات والمؤسسات والأشخاص الناشطين في هذا المجال. والسيدة إليانور زيدان بمبادرتها الطيبة اليوم، إنما تذكّرنا بالمسيرة العطرة لزوجها العقيد الشهيد داني حرب ومآثره البطولية في مواجهة الإرهاب المجرم، ومعه جميع شهدائنا الأبرار، الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة دفاعًا عن وحدة لبنان وسيادته واستقلاله».
ثم ألقت أرملة العقيد الشهيد كلمة قالت فيها:
«لا يمكننا ذكر كلمة استقلال من دون ذكر تضحيات الأبطال، لا يمكننا التحدّث عن وطن مستقل من دون ذكر تضحيات الشهداء، ولا يمكننا إحياء عيد الاستقلال من دون التوجّه بتحية إلى أرواحهم.
ما يجمعنا اليوم ليس الحزن ولا الموت، بل الفخر والشجاعة والبطولة، وكذلك التضحيات اللامحدودة في سبيل الوطن، تضحيات ترجمت بدم شهدائنا الأبطال التي روت تراب الوطن. فهنيئًا لمن بذل حياته لتبقى حياتنا، وهنيئًا لكم شهادتكم، ولكم الصدارة في قلوب مواطنيكم وفي تاريخ لبنان».
وشكرت عائلات الشهداء على حضورهم، وقيادة الجيش على رعايتها الاحتفال، وكل ضابط وعسكري يبذل التضحيات في سبيل الوطن.
ثم قدّم العميد الركن قابريليان كتاب شكر من القيادة للسيدة زيدان، وقُدّمت لها أيضًا باقة زهر باسم عائلات الشهداء عربون شكر وتقدير على مبادرتها الكريمة.
على هامش حفل الغداء، قدّم الساحر ميكي أجمل ما لديه من عروض ساحرة، أدخلت البهجة إلى قلوب أبناء الشهداء، كما قطع قالب الحلوى احتفاء بالمناسبة.
وكشفت السيدة حرب لمجلة «الجيش» أنها بصدد إنشاء جمعية باسم العقيد الشهيد داني حرب، مهمّتها دعم عائلات شهداء الجيش اللبناني، إضافة إلى دعم كل يتيم ومحتاج.