شركات وأعمال

أسطول MC2 خدمات بحرية في أكثر من مجال

تُعد Marine Core & Charter LLC شركة إدارة بحرية تقوم  بإدارة سفنها والسفن المملوكة للشركات الأخرى. تأخذ الشركة من دبي مقرًا رئيسيًا لها، ولها فروع عديدة منها لبنان و سنغافورة. تقوم بتقديم خدماتها في مجالَين، المجال الأول في خدمة ومساندة حقول النفط البحرية، والمجال الثاني في  خدمة شركات المقاولات البحرية.
في الوقت الحالي، تقوم الشركة بإدارة أسطولٍ مؤلفٍ من ٢٥ باخرة وهي عبارة عن سفن إمداد ودعم سريعة  للحقول البحرية وقاطرات وسفن مناولة مخاطيف، و١٥ بارجة تقوم بنقل جميع انواع الصخور والمعدات والبضائع العامة. وبالتالي، فإنّ أسطولها يضم أربعين وحدة بحرية تعمل في معظم دول الخليج العربي.
يقول المهندس أديب عبد المسيح المدير التنفيذي لمجموعات الشركة إنّ الهدف من التركيز على المياه اللبنانية هو قرار استراتيجي للاشتراك بالعمليات البحرية الداعمة لأشغال التنقيب عن الغاز الطبيعي. كما يهم الشركة بحث متطلبات القوات البحرية اللبنانية من أجل حماية المنشآت النفطية و سبل تعزيز قدرة الأسطول للبحرية و خفر السواحل.
وختامًا، وجّه المهندس عبد المسيح تحية اجلال واحترام للجيش اللبناني وذكر أنّه تربى في صفوف هذه المؤسسة (كان ملازمًا) وأكد على أهمية دور هذا الجيش العظيم الذي كان وما زال العامود الفقري لكيان لبنان واستقلاله.