ألعاب ولاعبون

أول حكم دولي في تاريخ الملاكمة اللبنانية
إعداد: ندين البلعة- المعاون الأول هيثم منذر

كرّم الإتحاد اللبناني للملاكمة المعاون الأول هيثم منذر، أحد أبطال الجيش السابقين في هذه اللعبة، لتحقيقه سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الملاكمة اللبنانية، إذ حاز شارة حكم دولي (تصنيف نجمة واحدة) من الإتحاد الدولي للملاكمة.

المعاون الأول هيثم منذر الذي عُيِّن حكمًا اتحاديًا من الدرجة الأولى العام 2006، بدأ حياته الرياضية العسكرية العام 1995 حين تطوّع لمصلحة فوج التدخل الخامس. بعدها شارك في دورة كيك بوكسينغ في المركز  العالي للرياضة العسكرية واختير للمشاركة في بطولة لبنان، فأحرز المركز الأول. إلتحق بمنتخب الجيش للكيك بوكسينغ مشاركًا في عدّة بطولات ولقاءات حتى انتقل إلى منتخب الجيش للملاكمة العام 1998 وحقّق العديد من الألقاب في هذه الرياضة.
كان العام 2006 مفصليًا في حياة منذر الرياضية فقد شارك خلاله في بطولة العالم العسكرية في ألمانيا وتابع من بعدها دورة تحكيم مع الإتحاد اللبناني للملاكمة، ليتمّ تعيينه حكمًا وقاضيًا وطنيًا من الدرجة الأولى. قام منذ حينها بالتحكيم في مختلف مباريات الإتحاد اللبناني ونشاطاته، وحظي بفرصة المشاركة ضمن البعثة اللبنانية إلى بطولة الأردن الدولية بصفة حكم. العام نفسه، شارك وبالصفة عينها ضمن بعثة منتخب الجيش إلى دورة الألعاب العربية العسكرية في سوريا حيث قاد عشرات المباريات.
أمّا ترقيته إلى حكم دولي، فجاءت بعد تحقيقه نتائج ممتازة في امتحانات خاصة أقامها الإتحاد الدولي للملاكمة في مدينة أربيل العراقية على هامش بطولة الأندية الآسيوية. ويشير المعاون الأول منذر إلى أن الوصول إلى هذا الموقع يتطلّب إلمامًا باللغة الإنكليزية وبالقانون الدولي للملاكمة وتمرّسًا في التحكيم، بالإضافة إلى الشفافية وعدم الانحياز.
يفخر المعاون الأول هيثم منذر بانتمائه إلى فريق الجيش التابع للمركز العالي للرياضة العسكرية، حيث يحظى بدعم يتيح له التقدم وتحقيق أفضل النتائج، كما يفخر بالإنجاز الذي قدّمه إلى المؤسسة العسكرية.