أخبار إقتصادية

إجراءات لتسوية مخالفات الكهرباء وتقسيط المتأخرات 4 سنوات
إعداد: تيريز منصور

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان الشروع بتطبيق عدد من الإجراءات الجديدة الرامية الى خفض رسوم الإشتراك الجديدة وقيمة المحاضر المحررة بحق المخالفين وتقسيط المتأخرات على فترات طويلة تصل الى 4 سنوات.
وتأتي هذه الإجراءات في سياق تنفيذ المؤسسة خطة الإنقاذ والتطوير التي وضعتها أخيراً. وتشمل إجراءات الخفض والتقسيط المشار إليها, والتي بدأ العمل بها إعتباراً من 2 نيسان 2002, التدابير الآتية:

1­- حسم قدره 70 في المئة على رسوم الوصلات والشعب (أي تركيب الساعات) للإشتراكات الجديدة على التوتر المنخفض حتى آخر حزيران 2002.
2­- خفض قيمة المحاضر المحررة حتى آخر آذار 2002 بنسبة 50 في المئة على أن يستفيد من هذا الخفض جميع المشتركين المخالفين مهما كان نوعهم, بمن فيهم المحالين على القضاء والذين وافقت المديرية العامة على المصالحة على المحاضر المنظمة بحقهم.
3­- تقسيط قيمة جميع فواتير المتأخرات العائدة حتى إصدارات شهر حزيران 2001 ضمناً, وذلك على 48 قسطاً كحد أقصى.
ودعـت المؤسسة جمـيع المواطنين للإستفادة من هذه الفرصة الفريدة التي تقدمها لهم اليوم, والتي تواكبت مع حملة واسعة النطاق في 3 نيسان 2002 لتركيب العدادات الجديدة في الأراضي اللبنانية كافة. وشددت المؤسسة بالمناسبة على أهمية وضرورة تنفـيذ خطـة الإنقـاذ والتطويـر التي أعدتها بغية النهوض بالمؤسسة وبقطاع الكهرباء في لبنان