الإستقلال 65

إحتفالات الاستقلال في المناطق والمواقع العسكرية

«أمر اليوم»
وتكريم الشهداء

بمناسبة العيد الخامس والستين لاستقلال لبنان أقيمت إحتفالات في وزارة الدفاع الوطني وقيادات المناطق وسائر المواقع والثكن العسكرية، حيث تلي «أمر اليوم» الصادر بالمناسبة وقدّمت مراسم التكريم للشهداء الأبرار، ووضعت أكاليل الزهر على النصب واللوحات التذكارية التي تخلّد ذكراهم.

 

اليرزة
وضع قائد الجيش العماد جان قهوجي إكليلاً من الزهر على المدافن الخاصة بشهداء الجيش في وزارة الدفاع الوطني، تكريماً لأرواحهم الطاهرة وتقديراً لتضحياتهم الكبيرة في سبيل الوطن.
وفي باحة وزارة الدفاع الوطني، أقيم احتفال رمزي حضره رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري ونوابه، وقادة المديريات والأجهزة والوحدات وضباطها، والموظفون المدنيون التابعون لها، حيث جرت مراسم رفع العلم وتلاوة «أمر اليوم» الذي وجّهه العماد قهوجي الى العسكريين بالمناسبة، كما تمّ وضع إكليل من الزهر باسم العماد قائد الجيش على نصب الخالدين في اليرزة.

 

جبل لبنان
ترأس الاحتفال الذي أقيم في منطقة جبل لبنان العميد الركن عادل خنافر فتلا «أمر اليوم» ووضع إكليلاً من الزهر باسم قائد الجيش على النصب التذكاري للشهداء.

 

بيروت
في بيروت ترأس إحتفال تلاوة «أمر اليوم» ووضع إكليل من الزهر على نصب الشهداء، قائد المنطقة العميد الركن علي جابر.

 

الجنوب
أقامت قيادة منطقة الجنوب العسكرية عرضاً عسكرياً رمزياً في باحة ثكنة الشهيد محمد زغيب. ووضع قائد المنطقة العميد الركن الياس زعرب إكليلاً عند النصب التذكاري لشهداء الجيش وتلا «أمر اليوم».

 

البقاع
أحيت منطقة البقاع المناسبة باحتفال أقيم في ثكنة أبلح وشاركت فيه وحدات عسكرية بحضور عائلات شهداء الجيش وحشد من المواطنين. ووضع قائد المنطقة العميد الركن نسيم اندراوس إكليلاً من الزهر عند النصب التذكاري للشهداء على وقع لحن الموتى وتلا «أمر اليوم».

 

قوات جوية وبحرية ووحدات
أقيمت إحتفالات مماثلة في مقرات قيادات القوات الجوية والبحرية والوحدات الكبرى والقطع المستقلة.