احتفالات المناطق

إحتفالات رمزية في المناطق وتكريم القادة السابقين والشهداء

عشية الاول من آب

إحتفل الجيش بالذكرى السابعة والخمسين لتأسيسه, وكرّم عشية الأول من آب قادته السابقين وشهداءه, فأقيمت إحتفالات وضعت خلالها أكاليل الزهر على أضرحة القادة السابقين المتوفين وعلى النصب التذكارية للشهداء, وتلي أمر اليوم, كما أقيمت عروض رمزية.

اليرزة

في مقر عام الجيش في اليرزة ترأس الإحتفال رئيس الأركان اللواء الركن فادي أبو شقرا, الذي استعرض القوى المشاركة في العرض. وتلا قائد المقر العميد الركن لحود جرجس “أمر اليوم” الذي وجهه قائد الجيش الى العسكريين, كما وضع إكليلاً من الزهر على نصب الخالدين.

جبل لبنان

في منطقة جبل لبنان ترأس الإحتفال قائد المنطقة العميد الركن بيارو سليمان الذي تلا “أمر اليوم”, ووضع إكليلاً من الزهر باسم العماد قائد الجيش على ضريح الشهداء.
وبعد استعراض رمزي للقوى المشاركة في الإحتفال أقيم حفل كوكتيل دعي إليه أهالي الشهداء.

بيروت

منطقة بيروت العسكرية أحيت بدورها إحتفالاً ترأسه قائد المنطقة العميد الركن زكريا جمعة, تخلله تلاوة “أمر اليوم” ووضع إكليل من الزهر على نصب الشهداء.
 الجنوب

في ثكنة محمد زغيب في صيدا ترأس الإحتفال العميد الركن سليمان أبو رزق قائد المنطقة, وذلك بحضور وزير البيئة ميشال موسى ونواب ومحافظي الجنوب والنبطية فيصل الصايغ ومحمود المولى, وقادة الأجهزة والقوى الأمنية في المنطقة, ووفد من قيادة قوات الطوارئ الدولية.

البقاع

أقامت قيادة منطقة البقاع إحتفالاً رمزياً في ثكنة أبلح حضره قائد المنطقة العميد الركن مصطفى القرحاني ممثلاً العماد ميشال سليمان قائد الجيش, وحضر الإحتفال

عدد من المسؤولين في المنطقة الى عدد كبير من الأهالي. وبعد مراسم تكريم الشهداء وتلاوة “أمر اليوم”, أقيم حفل كوكتيل في نادي الضباط.

الشمال

في الشمال أقيم الإحتفال في ثكنة بهجت غانم وترأسه قائد منطقة الشمال العسكرية العميد الركن رمزي أبو حمزة ممثلاً العماد ميشال سليمان. وحضر محافظ الشمال ناصيف قالوش وعدد من مسؤولي المنطقة وفعالياتها. وبعد رفع العلم استعرض قائد المنطقة الوحدات المشاركة في الإحتفال ثم وضع إكليلاً من الزهر على ضريح الجندي المجهول, وتلا “أمر اليوم” قبل أن يختتم الإحتفال بعرض عسكري رمزي.

ضريح الرئيس شهاب

في غزير ترأس العميد الركن علي بحسون من منطقة جبل لبنان وفداً من الضباط, حيث وضع إكليل زهر على ضريح الرئيس فؤاد شهاب.

ضريح العماد نجيم

ترأس العميد الركن البحري علي المعلم قائد قاعدة جونية البحرية وفداً من الضباط, توجه الى كفرتيه وهناك وضع إكليلاً من الزهر على ضريح العماد جان نجيم.

ضريح العماد البستاني

في حارة صخر, أقيم إحتفال مماثل على ضريح العماد إميل البستاني ترأسه العميد الركن شارل الفرزلي قائد موقع صربا الذي وضع الإكليل على الضريح.

ضريح اللواء شهاب

على ضريــح اللواء عادل شهاب في رأس النبع, أقيم إحتفال آخــر ترأسه العميد الركن بسام الخوري من منطقـة بيروت الذي وضع إكليــل الزهر على الضريح وبرفقتـه وفد من الضبـاط.