احتفالات أول آب

إحتفال رمزي في اليرزة وفي المناطق والقطع
إعداد: تريز منصور

لمناسبة عيد الجيش، أقيم احتفال عسكري رمزي في باحة وزارة الدفاع الوطني في اليرزة، حضره رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، ونواب رئيس الأركان وقادة الأجهزة التابعة للقيادة، حيث جرت تلاوة «أمر اليوم» الذي وجّهه قائد الجيش إلى العسكريين بالمناسبة. وأدت الوحدات المتمركزة في مبنى القيادة عرض التحية، كما تمّ وضع إكليل من الزهر باسم العماد قائد الجيش على النصب التذكاري لشهداء الجيش.
كذلك أقيمت احتفالات مماثلة في قيادات المناطق العسكرية والقوات الجوية والبحرية، جرى خلالها وضع إكليل من الزهر على نصب الشهداء في كل منطقة.

 

...ووفود تهنىء العسكريين
زارت وفود من كبار ضباط القيادة، قيادات المناطق والقوات الجوية والبحرية والمدارس والمعاهد والمواقع والألوية مع القطع التابعة لها والقطع المستقلة في أماكن انتشارها. وفود القيادة قدمت التهاني للعسكريين، ونقلت إليهم توجيهاتها.

 

زيارة قادة الجيش السابقين
لمناسبة عيد الجيش، زارت وفود من كبار ضباط القيادة قادة الجيش السابقين، حيث شملت الزيارات كلًا من: فخامة رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان في اليرزة، دولة رئيس الحكومة السابق النائب العماد ميشال عون في الرابية، العماد فكتور خوري في عمشيت، فيما تعذرت زيارة فخامة رئيس الجمهورية السابق العماد إميل لحود لكونه خارج البلاد. وقد نقلت الوفود تهاني قائد الجيش العماد جان قهوجي، وتمنياته بدوام الصحة والعمل في سبيل لبنان.



... وأضرحة المتوفين
قامت وفود عسكرية بوضع أكاليل من الزهر باسم العماد قائد الجيش على أضرحة قادة الجيش السابقين المتوفين. وقد زارت هذه الوفود أضرحة كل من: الرئيس اللواء فؤاد شهاب في بلدة غزير، العماد جان نجيم في بلدة كفرتيه، اللواء عادل شهاب في رأس النبع، العماد إميل البستاني في حارة صخر، العماد اسكندر غانم في بلدة صغبين، العماد حنا سعيد في القليعة – مرجعيون، والعماد ابراهيم طنوس في القطلبة – عندقت.