وقفة وفاء

إحياء ذكرى المقدم الشهيد صبحي العاقوري أمام المستشفى العسكري الفرنسي
إعداد: ليال صقر الفحل

 في الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد المقدم صبحي العاقوري، أقامت المؤسّسة التي تحمل اسمه احتفالًا رمزيًّا أمام المستشفى العسكري في باريس (حيث تلقّى علاجه وفارق الحياة)، ووضعت لوحة تخلّد ذكراه على مدخل المستشفى.
حضر الاحتفال السفير اللبناني في فرنسا رامي عدوان، الملحق العسكري اللبناني في فرنسا العميد  الركن الياس أبو جودة ممثّلًا العماد قائد الجيش، ممثل رئيس أركان الجيوش الفرنسيّة الجنرال مارك دوفريتش، مدير المستشفى العسكري كلود كونيسا وعدد من المغتربين اللبنانيين.
ألقى العميد أبو جوده كلمة في المناسبة، استذكر فيها شجاعة المقدّم الشهيد صبحي العاقوري ومناقبيّته العالية. كما نوّه بدور الكتيبة الفرنسيّة العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وحرصها الدائم على إحلال السلام على الحدود اللبنانية. وشكر فرنسا على وقوفها الدائم بجانب لبنان وجيشه.
من جهتها، شكرت السيدة ليا العاقوري كل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة، وقالت: لولا دعم السفارة الفرنسيّة والقيّمين على المستشفى العسكري، لما أبصر هذا الاحتفال الرمزي النور... كما توجّهت بكلمة مؤثّرة إلى زوجها المقدم الشهيد، قائلة: أرقد بسلام حيث أنت، فرفاق السلاح يكملون المسيرة، مسيرة التضحية والوفاء التي بدأتها...